verticalelllllan
verticalelllllan

مكتب الصناعة: يصدر تعميماً بشأن إجراءات البيع واستخدام منتجات الدقيق

أصدر مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة تعميما هاما بشأن إجراءات بيع الخبز بالمنافذ ونقاط البيع، واستخدام منتجات الدقيق المحلي المركب في كافة المخابز والأفران بكافة مديريات الأمانة.
وحسب «الإعلام الزراعي والسمكي» فقد أكد التعميم، على منافذ ونقاط البيع عدم شراء الخبز ورغيف العيش من المخابز إلا بشريطة أن يوضع بداخل أكياس نايلون مغلفة عليها بيانات المخبز وعنوانه، وبالسعر المقرر من وزارة الصناعة والتجارة وأمانة العاصمة.
ولفت التعميم إلى ضرورة أن يكون وزن القرص الواحد للمستهلك 50- 60 جراماً وبقيمة ٢٠ ريالا.. مشدداً على ضرورة أن يتم تداول نسبة ٢٥% من طلبيات الخبز الأسمر المركب، تشجيعا للإنتاج المحلي من الذرة.
وأهاب التعميم بمالكي المطاعم والمولات والبقالات والسوبر ماركات ومنافذ ونقاط البيع التقيد بتلك التوجيهات وعدم المخالفة.
ووفقا لمختصين فإن الطحين المركب يحتوي على جميع أنوع الحبوب المحلية الغنية بالفيتامينات والبروتينات والألياف العالية، ويعتبر بديل صحي مناسب يمكن أن يحقق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.
يذكر أن بلادنا تستورد كميات كبيرة من القمح لتغطية الاحتياج اللازم لسد الفجوة الغذائية، ما يتطلب التوجه لتنمية محاصيل الحبوب المحلية وتطبيق الدقيق المركب لكي يتعافى الاقتصاد اليمني بتوفير مبالغ كبيرة من العملة الصعبة لاستيراد الكميات المطلوبة لسد الفجوة الغذائية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا