verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة في صنعاء | الأمم المتحدة قتلت أطفال اليمن مرتين بصمتها وبرفع السعودية من القائمة السوداء

اعتبر وزير الصحة العامة والسكان في حكومة “صنعاء” الدكتور طه المتوكل، امس السبت، أن الأمم المتحدة قتلت أطفال اليمن مرتين بصمتها عن قتلهم ضربات التحالف والحصار، واليوم برفع اسم السعودية من قائمة قاتلي الأطفال رغم الشواهد والتقارير الأممية.

وقال المتوكل خلال انعقاد اللقاء التشاوري للقطاع الصحي لإعلان نتائج التقييم للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في محافظة عمران: إن أكثر من 7 آلاف طفل يمني شهيد وجريح قتلهم التحالف في منازلهم منذ الغارة الأولى والأمم المتحدة بلا خجل تزيل السعودية من قائمة العار

وأوضح أنه بعد شطب السعودية من قائمة قاتلي الأطفال بأسبوع واحد، أوقعت الرياض 37 طفلا بين شهيد وجريح.

وبين أن وفيات الأطفال دون 28 يوما نتيجة ضربات التحالف والحصار وصلت إلى 20% من إجمالي المواليد وهذا الرقم موثق أمميا.

وأشار إلى أن وفيات الأطفال الموثقة أمميا ما دون العام 53 ألف سنويا، وما دون 5 سنوات يتوفى 72 ألف طفل كل عام نتيجة الحصار الذي يفرضه التحالف السعودي على اليمن.

وأضاف وزير الصحة: نعول اليوم على أحرار العالم لفضح جريمة الأمم المتحدة بحق الأطفال في اليمن، وصلف التحالف المعتدي والحصار القاتل.

وشدد على أنه يفترض بالأمم المتحدة أن تسوق قادة السعودية إلى المحاكم بدل منحهم صكوك الغفران وتلميعهم على حساب دماء الأطفال.

إلى ذلك نوه وزير الصحة إلى أن عمليات الإسعاف والعنايات المركزة قد تتوقف نتيجة أزمة المشتقات النفطية والأمم المتحدة تراقب بصمت رغم علمها بالأزمة

وأشار إلى أن أكثر من 3500 مريض بالفشل الكلوي مهددون بالوفاة حال انعدام المشتقات النفطية عن مراكز الغسيل الكلوي.

ولفت إلى أن أقسام الحضانات للمواليد دون 28 يوم مهددة بالتوقف ووفاة مئات الأطفال نتيجة منع التحالف دخول سفن النفط

وأضاف أن مصانع الأكسجين أرسلت بإنذار عن قرب توقفها نتيجة شحة المشتقات النفطية ومنع التحالف دخول سفن النفط.

ودعا كافة الأطباء الاستشاريين إلى تخصيص 3 ساعات من وقتهم في مراكز العزل والقيام برسالتهم الإنسانية والوطنية في وجه صلف العدوان وتخلي العالم عن مساعدة اليمن المحاصر.

وأكد خلا انعقاد اللقاء التشاوري للقطاع الصحي لإعلان نتائج التقييم للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة والصيدليات والوحدات والمراكز في محافظة عمران برئاسة وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل ومحافظ عمران فيصل جعمان، أكد القطاع الصحي يعيش اليوم مرحلة إصلاح كبيرة ستتواصل حتى نهايتها وبلوغ خدمة صحية تليق بالشعب اليمني.

من جهته اعتبر محافظ عمران أن الخطة الحكومية في مواجهة كورونا ملائمة للظروف التي تمر بها بلادنا جراء الحرب والحصار.

قد يعجبك ايضا