verticalelllllan
verticalelllllan

مؤسسة المياه بالحديدة تسلم بيان احتجاج للأمم المتحدة على احتجاز السفن النفطية

سلمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة بيان احتجاج إلى مكتب الأمم المتحدة، على استمرار احتجاز التحالف سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة.

وطالبت المؤسسة في بيانها، المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة المنظمات الإنسانية القيام بمسؤولياتها الأخلاقية والخروج عن صمتها تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار على مدى خمس سنوات، والضغط على دول التحالف لوقف عدوانها ورفع الحصار والسماح لسفن الغذاء والدواء والنفط بالدخول إلى ميناء الحديدة تفاديا لحدوث كارثة إنسانية.

ولفت البيان إلى أن التمادي في مثل هذه الإجراءات سيؤدي إلى توقف نشاط جميع القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين اليومية ومنها خدمات المياه والصرف الصحي بالإضافة إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمواطنين وانتشار الأمراض والأوبئة خاصة مع جائحة كورونا.

وأكدت المؤسسة في بيانها أن الإجراءات التعسفية لدول التحالف جريمة كبرى في حق الشعب اليمني وانتهاك صارخ للأعراف والقوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، محملة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مسؤولية التنصل عن قيامها بواجباتها تجاه الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا