verticalelllllan
verticalelllllan

مقتل وإصابة ثمانية مواطنين بغارات التحالف في صعدة وصنعاء

قتل ثلاثة مواطنين وأصيب خمسة آخرون بغارات طيران التحالف ومخلفاته من القنابل العنقودية بمحافظتي صعدة وصنعاء، فيما واصلت قوى التحالف خرق اتفاق وقف طلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني أن قوى التحالف ارتكبت 77 خرقاً شملت 24 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي بـ 112 صاروخاً وقذيفة و 53 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.. كما استهدفت مدينة الدريهمي المحاصرة بصواريخ الكاتيوشا.

وأكد المصدر مقتل  ثلاثة مواطنين بغارة لطيران العدوان استهدفت سيارة في منطقة العقيق بمديرية كتاف محافظة صعدة، كما أصيب مواطن بجروح بليغة بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف في منطقة بني صياح بمديرية رازح الحدودية.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية.

وذكر المصدر أن طيران التحالف ألقى قنبلة عنقودية على منطقة الصباحة بمحافظة صنعاء ما أدى إلى إصابة رجل وزوجه وطفليهما وتهدم منزلهم .

وأفاد المصدر أن الطيران شن خمس غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وأربع غارات على منطقة صلب بمديرية مجزر محافظة مأرب.

ودعا المصدر إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم دول التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي بحق المدنيين الأبرياء، مستنكراً صمت المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، التي تقف متفرجةً إزاء ما يقترفه العدوان بحق اليمنيين.

قد يعجبك ايضا