verticalelllllan
verticalelllllan

غريفيث ينهي مشاورات مع النخب اليمنية حول فكرة السلام في اليمن

أنهى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، مشاورات افتراضية مع مئات اليمنيين استمرت لمدة يومين حول فرص وتحديات السلام في اليمن.

 

وذكر مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن -في بيان له- أن غريفيث قاد مشاورات تعد الأولى من نوعها لمدة يومين حو فكرة الوصول إلى سلام شامل ينهي أزمة الصراع في اليمن.

 

حضر المشاورات الافتراضية أكثر من 500 يمني ينتمون لمنظمات المجتمع المدني، ناقشوا خلال اليومين الماضيين مستقبل عملية السلام في اليمن والعديد من الإجراءات الإنسانية والاقتصادية الأساسية اللازمة لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن وتحسين استجابة البلاد لتفشي جائحة كورونا.

 

وخلص اللقاء إلى ضرورة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد كشرط من أجل الاستجابة الفعالة لتفشي جائحة كورونا في اليمن.

 

وناقش اللقاء قضية دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، حيث وافق 99 بالمئة من المشاركين على أنه أمر مهم وعاجل، وهو أعلى مستوى للإجماع تم الوصول إليه أثناء المشاورة الرقمية.

 

وصنف 76 بالمئة من المشاركين قضية الرواتب على رأس مجموعة الإجراءات الإنسانية والاقتصادية المقترحة لتخفيف المعاناة في اليمن.

 

وبحسب البيان فإن المشاورات كشفت عن دعم واسع لاستئناف محادثات السلام للوصول إلى نهاية شاملة للحرب في اليمن، حيث وافق 85 بالمئة من المشاركين على أن استئناف محادثات السلام أمر مهم وعاجل.

 

وأوضح غريفيث أن مكتبه سيواصل التواصل مع اليمنيين لتطوير مقترحات الوساطة التي تبناها من أجل إحلال السلام في اليمن.

قد يعجبك ايضا