verticalelllllan
verticalelllllan

إجتماع بإب يقر تشكيل وحدة طوارئ وهيئة طبية استشارية لمواجهة كورونا

أقر اجتماع للمكتب التنفيذي واللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح تشكيل وحدة طوارئ مزودة بكافة الإحتياجات من سيارات الإسعاف وغيرها من المستلزمات لمتابعة الحالات المشتبهة والمصابة وكذا تشكيل هيئة طبية استشارية لتقديم الخدمات والاستشارات الطبية لمواطني المحافظة عبر أرقام ستخصص لهذا الغرض.

ووافق الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بإب أمين الورافي ووكلاء المحافظة على إجراءات تنظيم أسواق القات وتوفير أماكن بديلة لها لضمان تخفيف الإزدحام والالتزام بالشروط والضوابط الوقائية، وكذا تشكيل لجان رقابية على الصيدليات ومخازن الأدوية للنزول الميداني للرقابة على مدى الالتزام بالأسعار المحددة وضبط كل من يحتكر أو يغالي بأسعار الأدوية وتكليف مكتب الصحة باستمرار الرقابة على الأسعار.

وشدد المجتمعون على ضرورة أن تقوم المستشفيات العامة والخاصة بالمشاركة الفاعلة في مواجهة هذا الفيروس كل في نطاقه الجغرافي وتخصيص أقسام للعزل الصحي واستقبال كافة الحالات المرضية.

ووجه الاجتماع مكاتب ومؤسسات الدولة وأقسام الأمن التقيد بالإجراءات الوقائية وانجاز معاملات المواطنين وتشكيل لجنة متابعة وتقييم تنفيذ الخطة بشكل يومي.

وحث المحافظ صلاح خلال كلمته بالإجتماع كافة المكاتب والجهات ذات العلاقة إلى مضاعفة الجهود والتنسيق فيما بينها والتكامل وعدم التساهل أو الإهمال في تنفيذ خطة مواجهة الوباء والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم كل فيما يخصه.. مشددا على أهمية دور فروع مكاتب صندوق النظافة والتحسين والصحة والنقل والأشغال والبيئة والأمن والمنطقة العسكرية ومستشفى جبلة ووكيل المحافظة للشئون الصحية في تنفيذ خطة الاستجابة لمواجهة وباء كورونا خلال الفترة الماضية.

وشدد محافظ إب على ضرورة تكثيف التوعية والتثقيف المجتمعي لمواجهة الوباء .. لافتاً إلى أهمية دور وسائل الإعلام في مساندة جهود الدولة لمواجهة الوباء. مشيدا بالدور الإنساني والوطني الذي يقوم به مستشفى جبلة بكافة كوادره التي قدمت ولا زالت تقدم الرعاية والإهتمام لكل الحالات المشتبه إصابتها بهذا الوباء ، لافتا الى ان السلطة المحلية تعتزم تكريم إدارة وكوادر هذا المستشفى الرائد .

قد يعجبك ايضا