verticalelllllan
verticalelllllan

لقاء برئاسة النائب العام يبحث سير التحقيقات في جرائم التحالف

ناقش لقاء برئاسة النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم، سير التحقيقات الجنائية في جرائم التحالف .

واستعرض اللقاء الذي ضم رئيس المكتب الفني بمكتب النائب العام القاضي أحمد الجندبي، ورئيس الدائرة القانونية بمكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالرحمن مرغم، ونائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، تقرير حول أعمال لجنة متابعة إجراءات التحقيق في قضايا التحالف التي نفذتها النيابة العامة.

وتطرق اللقاء، إلى السبل الكفيلة بتعزيز التنسيق وتكامل الأدوار بين كافة الجهات المعنية وتقديم المساندة والدعم الكافي للنيابة العامة باعتبارها جهة ذات اختصاص أصيل في التحقيق ورفع الدعاوي الجزائية ضد التحالف أمام القضاء اليمني.

وأكد اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن رزق الجوفي، ووكيل مساعد قطاع قضايا الدولة بوزارة الشؤون القانونية الدكتور على العمدي ووكيل وزارة الإدارة المحلية المساعد محمد السنحاني، أهمية دور وزارة الداخلية في جمع الاستدلالات المتعلقة بجرائم التحالف وإحالتها للنيابة أولا بأول .

كما تطرق اللقاء، إلى مسارات العمل في التواصل مع المنظمات والمجتمع الدولي من أجل رفع الدعاوي أمام المحاكم الدولية ضد دول تحالف العدوان.

وثمن النائب العام اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى وحرصه على إنجاز ملفات قضايا التحالف ..مؤكدا أن النيابة العامة لن تألوا جهدا في القيام بدورها في هذا الجانب.

ولفت إلى الخطوات التي قطعتها النيابة العامة في التحقيقات في جرائم التحالف والقضايا المحالة للمحاكم وما شملته من إجراءات قانونية .

وأكد أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة والجهات ذات العلاقة وإيجاد الدعم اللازم للتحقيقات الميدانية في جرائم التحالف.

حضر اللقاء رئيس دائرة التدريب بمكتب النائب العام الدكتور عبدالسلام الفائق ومدير إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام الدكتور علاء الضبيعي ومدير الأدلة الجنائية اكرم عامر

قد يعجبك ايضا