verticalelllllan
verticalelllllan

مشروع أزورا يفوز بجائزة تكنولوجيا المعلومات في مسابقة رواد المشاريع الابتكارية

أحرز فريق مشروع ازورا المكون من مهند نعمان وماهر العاقل وصلاح الظافري المركز الأول في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية ضمن المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية الموسم الثاني برنامج رواد الابتكار 2020م .
وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة حصول فريق مشروع نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجيستي للصحة الإنجابية المكون من عثمان مجاهد السماوي ومحمد حسين عيضة على المركز الثاني وعلي أحمد يحيى الشيخ عن مشروعه أستوديو ابدأ لتصميم وبرمجة الألعاب على المركز الثالث.
وخلال حضوره منافسات المرحلة النهائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي الاهتمام الكبير للدولة بالمبدعين انطلاقاً من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي أفردت محوراً كاملاً للإبداع والابتكار والمعرفة يهدف إلى إنشاء أجيال مبتكرة ومبدعة تسعى للتنمية المعرفية و منتجة للمعرفة والتقنية تخدم مجتمعها وتدعم تطور الدولة ونموها ومواكبة التحول نحو اقتصاد المعرفة وتحقيق أهداف التنمية الشاملة .
وأشار إلى أن المرحلة تتطلب تضافر الجهود وتكاملها بين كافة الجهات المعنية لتشجيع المبتكرين والمبدعين وتبني مشاريعهم الابتكارية ودمجها في خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية .. مؤكداً دعم المجلس السياسي الأعلى لهذه المسابقة التي تتبناها وزارة الصناعة والتجارة في إطار تشجيع المبتكرين على الابتكار وتطوير روح المبادرة لديهم عن طريق إعطائهم الفرصة لتطبيق الابتكارات وإنشاء المشاريع الخاصة بهم.
ونوه النعيمي بالجهود التي تبذلها الوزارة وكافة اللجان العاملة في المسابقة والتي أثمرت عملاً متميزاً وناجحاً .
من جهته استعرض وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة مراحل المسابقة ومجالاتها وجهود الوزارة في بني ورعاية عدد من المشاريع الابتكارية التي شاركت في الموسم الأول من المسابقة والبحث عن جهات راعية والتوقيع معها على دعم هذه المشاريع في إطار التنفيذ العملي لمخرجاتها .
وثمن الوزير الدرة الدعم الكبير واللامحدود من المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ للمبتكرين والوزارة لإقامة هذه المسابقة.
من جهته أشاد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور حميد المزجاجي بالمشاريع المقدمة لهذه المسابقة وتميزها في مختلف المجالات .. معتبراً دعم الشباب والمبدعين الخطوة الأولى في طريق النهوض بالوطن .
وأكد اهتمام الدولة والحكومة برعاية المخترعين والمبتكرين واستثمار إبداعاتهم وترجمتها على أرض الواقع والاهتمام بالبحث العلمي باعتباره خياراً وطنياً استراتيجيا في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .
من جهته دعا نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي القطاع الحكومي والقطاعات الخاصة والتجارية والصناعية والزراعية للتعاون وتكامل الجهود لدعم المبتكرين والمشاريع الابتكارية باعتبارها نافذة الأمل نحو المستقبل الأفضل لليمن .
فيما أبدى رئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي استعداد الشركة لدعم المشاريع المقدمة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية وبما يسهم في تطويرها والاستفادة منها .
وفي الختام كرم عضو المجلس السياسي الأعلى ووزير الصناعة ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء المشاركين في مجال تكنولوجيا المعلومات بدرع المسابقة المقدم من المجلس السياسي الأعلى ووزارة الصناعة والتجارة .
حضر المسابقة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الأعمال محمد يحيى عبد الكريم ونائب المدير التنفيذي لشركة تيليمن عبد الرحمن حميد الدين .
تكونت لجنة تحكيم المسابقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات البرمجية من كل من عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء رئيس اللجنة الدكتور محمد البخيتي وعضوية عميد المخترعين اليمنيين محمد العفيفي والدكتور حاتم الدعيس والمهندس غمدان الآنسي.

قد يعجبك ايضا