verticalelllllan
verticalelllllan

مناقشة آلية دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب في الحديدة

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة أمس السبت برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم وضم وكيلي المحافظة أحمد البشري وعلي قشر والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد خالد الخالد الجوانب المتصلة بدعم جمعيات زراعة وإنتاج وتسويق الحبوب بمديريات المحافظة وأهم متطلبات النهوض بمستوى عملها خلال الفترة القادمة.
وفي الاجتماع أشاد قحيم بمستوى الأنشطة والبرامج التي تنفذها مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب ودورها في خدمة وتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية والتقليل من الفجوة بين الاستيراد والإنتاج المحلي مؤكدا استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات بما يسهم في مساندة جهود المؤسسة للحفاظ على قيمة المنتجات الزراعية المحلية وكذا توفير احتياجات منتجي الحبوب في الجمعيات بما يخدم الرفع من مستوى انتاجية محاصيل الحبوب ويحقق أيضا الاستفادة المثلى لمنتجي الحبوب في مديريات المحافظة بشكل خاص وسهل تهامة بشكل عام.
فيما أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية دعم جمعيات زراعة وتسويق الحبوب بمديريات المحافظة ووضع برامج عمل للفترة المقبلة.
ودعا الجهات ذات العلاقة بالقطاع الزراعي إلى توحيد الجهود لإيجاد نهضة وتنمية زراعية شاملة بما يخدم القطاع الاقتصادي والزراعي.
بدوره استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أبرز المشاريع والبرامج والتدخلات التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية.
وأشار إلى أن من أبرزها مشاريع التمويل للمزارعين بالحراثة والبذور ومستلزمات الإنتاج من الطاقة الشمسية وغيرها.
موضحا أن المؤسسة تسعى لرفع إنتاجية وزراعة محاصيل الحبوب من خلال سلسلة من المشاريع ومنها مشروع الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في مختلف المديريات.
مؤكدا أهمية مساندة مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب بما يعزز من دورها في تنمية إنتاج محاصيل الحبوب.
ونوه الخالد إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمساندة ودعم التدخلات والبرامج والمشاريع التي تنفذها المؤسسة والإسهام في تسويق منتجات المزارعين وتشجيعهم على استمرار زراعة محاصيل الحبوب والتوسع في زراعتها.
حضر الاجتماع مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المهندس عبدالسلام الزريقي ومدير محطة أبحاث تهامة محمد سالم ومديرا الوحدات الإنتاجية بالمؤسسة الدكتور محمد المطري والتخطيط المهندس محمد السماوي وعدد من رؤساء وأمناء الجمعيات بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا