verticalelllllan
verticalelllllan

الأرصاد يحذر من السيول والانهيارات الصخرية والطينية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بشدة المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان، ونصح بعدم المجازفة في عبور الأودية أو التواجد فيها أو بالقرب منها حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ودعا المركز في نشرته الجوية التحذيرية يوم الثلاثاء، إلى عدم استخدام الهواتف النقالة وإطفاء كافة الأجهزة الكهربائية والاحتماء في أماكن آمنة أثناء العواصف الرعدية.

 كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحنيات الجبلية من الانهيارات الصخرية والطينية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والضباب.

وتوقع مركز الأرصاد  هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الشدة يكون بعضها غزيراً، وترافقها العواصف الرعدية خلال الـ 24 ساعة المقبلة على عدد من محافظات الجمهورية.

مشيراً إلى أن الأمطار ستشمل أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً حتى لحج وتعز جنوباً مع احتمال امتدادها شرقاً إلى أجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية لمحافظات الجوف، مأرب، البيضاء، شبوة وحضرموت.

كما يتوقع أن تشمل الأمطار سواحل محافظات حجة، الحديدة، تعز، لحج، وصولاً إلى سواحل محافظتي عدن وأبين والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت في ريمة وعمران 31  ملم، صعدة 23 ملم، إب 19.7 ملم، المعافر 9.7 ملم، ذمار 6.5 ملم، الكدن 6.4 .

لافتاً إلى أن أمطاراً متفاوتة الشدة هطلت على العديد من المحافظات الجبلية والصحارى والهضاب الداخلية كان بعضها غزيرا وخارج نطاق محطات الرصد الجوي خاصة في البيضاء، الجوف، مأرب، شبوة، الضالع، لحج، وحضرموت.

قد يعجبك ايضا