verticalelllllan
verticalelllllan

إدانات واسعة لاستهداف التحالف منفذ عفار الجمركي بمحافظة البيضاء

لاقت جريمة استهداف التحالف لمنفذ عفار الجمركي بمحافظة البيضاء والذي تسبب في مقتل وإصابة عدد من المدنيين وإحراق ناقلات محملة بالبضائع والسلع الغذائية إدانات واسعة .

 حيث أدانت وزارة النقل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري استهداف طيران التحالف لمنفذ عفار الجمركي، واعتبرت هذه الجريمة انتهاكاً سافراً للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأشار بيان مشترك لوزارة النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل البري إلى أن منفذ عفار الجمركي موقع مدني وشريان رئيسي لتدفق القاطرات المحملة بالمواد الغذائية والأدوية التي تؤمن حياة أبناء اليمن، في ظل استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من خمس سنوات.

وأكد البيان أن جرائم التحالف لن تسقط بالتقادم .. داعياً  المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الضغط على تحالف العدوان لإيقاف جرائمه وعدوانه ورفع الحصار عن اليمن.

 من جهتها استنكرت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك استهداف طيران تحالف العدوان منشأة مدنية معنية بالحجر الصحي من كورونا ومركزاً جمركياً بمحافظة البيضاء تتواجد فيه القاطرات المحملة بالبضائع.

وأوضحت الجمعية في بيان صادر عنها، أن استهداف هذه المنشآت المدنية المخصصة للحجر ومرور القاطرات المحملة بالسلع الغذائية والأدوية، يدل على الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه قيادة تحالف العدوان.

وأكد البيان أن هذه الجرائم لها تأثير مباشر على المستهلكين، وتزيد من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبها أدانت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة استهداف طيران التحالف لمنفذ عفار الجمركي،  واعتبرت الغرفة التجارية الصناعية في بيان صادر عنها استهداف وسائل النقل والقواطر والشاحنات المحملة بالبضائع الغذائية والدوائية والسلعية والاستهلاكية، جريمة وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالضغط على دول التحالف لإيقاف عدوانها واستهداف الشاحنات المحملة بالبضائع.. لافتة إلى أن استهداف المنافذ الرئيسية بعد إغلاق ميناء الحديدة يضاعف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

بدورها أدانت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري، استهداف طيران التحالف لمنفذ عفار الجمركي.

واعتبرت اللجنة في بيان  صادر عنها هذا الاستهداف جريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لدول تحالف العدوان وانتهاكا صارخاً للأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ودعا البيان المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة في الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن.

وحملت اللجنة العليا، المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم واستمرار الحصار والعدوان على اليمن منذ أكثر من خمس سنوات.

قد يعجبك ايضا