verticalelllllan
verticalelllllan

دورة حول مواجهة فيروس كورونا بتعز

بدأت بمحافظة تعز اليوم دورة تدريبية حول مواجهة فيروس كورونا، ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان ضمن البرنامج الشامل والتدريب التكاملي لمواجهة وباء كورونا.

تهدف الدورة إلى إكساب 70 متدرباً ومتدربة من الكوادر الصحية العاملة في مختلف المراكز الصحية بالمحافظة، معارف توعوية حول الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالملك المتوكل أن الدورات التدريبية التي ينفذها المكتب، تسير وفقا لبرنامج محدد بالشراكة مع عدد من المنظمات الصحية العاملة في المحافظة بهدف تنمية قدرات ومعارف الكوادر الصحية والطبية بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار إلى أن من مهمة الفرق التي يتم تدريبها من قبل مكتب الصحة، رفع الوعي المجتمعي بإتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة هذا الفيروس.

وشدد الدكتور المتوكل على ضرورة اضطلاع الجهات ذات العلاقة وكافة شرائح المجتمع بدورها في تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر فيروس كورونا.. مبيناً أن المعركة الراهنة بدرجة أساسية هي معركة ملائكة الرحمة من منتسبي القطاع الصحي والطبي.

ودعا المواطنين إلى إتباع التعليمات الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة والالتزام بالإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا