verticalelllllan
verticalelllllan

الصحة تدعو المنظمات الدولية والصحية لدعم مكافحة الاوبئة

حذرت وزارة الصحة العامة والسكان من التفشي السريع لمرض الكوليرا في اليمن نتيجة الامطار وتدفق السيول الى الوديان ونشو تجمعات مائية يستخدمها الناس للشرب.
واكد الدكتور احمد الزبير مدير برنامج الانفلونزا ومشرف مكافحة الكوليرا بوزارة الصحة العامة والسكان ل26سبتمبرنت ان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل قد كلف مشرفين صحيين مركزيين للنزول الى المديريات والمحافظات لرفع الجاهزية لمواجهة الكوليرا وتم الالتقاء بمدرا مكاتب الصحة واعداد خطة ثانية للاستعداد ورفع الجاهزية وتحديد كل الاحتياجات وتم رفع الخطة الى وزارة الصحة
مشيرا الى ان وزارة الصحة تشرف على مراكز معالجة الكوليرات التابعة لكل المنظمة الصحية العاملة في اليمن من اجل توحيد البروتكولات المعتمدة من وزارة الصحة في هذه المراكز.
لافتاً الى ان حالات الكوليرا في اليمن قد ظهرت هذا العام بشكل مبكر نتيجة الامطار وتدفق السيول الى الوديان ونشو تجمعات مائية يستخدمها الناس للشرب والتي تعتبر مصدرا للعدوى ، حيث ان من المعروف والمعتاد ظهور الكوليرا ما بعد فصل الشتاء .
منوهاً الى انه سيتم عمل دراسة معمقة للحالات والعمل مع السلطة المحلية في هذا المجال .
داعياً المنظمات الدولية والصحية العاملة في اليمن الى دعم مكافحة الاوبئة بتوفير مياه آمنه واصحاح بيئي للقضاء على الاوبئة والامراض .
قد يعجبك ايضا