verticalelllllan
verticalelllllan

قحيم يتفقد مخازن الأدوية وتجهيزات مركزي الحجر الصحي بالمدينة وميناء الاصطياد السمكي بالحديدة

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح  الثلاثاء سير التجهيزات في مركز الحجر الصحي بمدينة الحديدة .

 

واستمع قحيم من مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة خالد المداني إلى شرح عن التجهيزات الفنية وعمليات الرش والتعقيم ومستوى الإنجاز في تهيئة المركز.

 

وأشار المداني إلى أن تجهيز المركز يأتي في إطار الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا ودعا المنظمات إلى دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتوفير المتطلبات الصحية ومساندة جهود دعم المراكز الوقائية لمواجهة فيروس كورونا لافتا إلى أهمية تضافر الجهود لرفع الوعي المجتمعي بإتباع التعليمات والإرشادات الصحية للوقاية من الفيروس.

 

وأكد القائم بأعمال المحافظ أهمية تضافر الجهود وتشديد الإجراءات الوقائية والصحية على المنافذ وتجهيز مركز الحجر الصحي بكل مستلزماته الطبية والصحية لتقديم خدماته للوافدين من خارج الوطن وتوفير الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي وتدريب الطواقم الطبية والإستعداد لأي طارئ.

 

وأبدى استعداد قيادة المحافظة تذليل كافة الصعوبات للمرافق والمستشفيات بما يسهم في تقديم خدمات طبية لأبناء المحافظة وحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة بعموم مديريات المحافظة .

 

وعلى صعيد متصل أطلع القائم بأعمال المحافظ قحيم والدكتور المداني اليوم الثلاثاء على موقع الحجر الصحي بميناء الاصطياد السمكي والذي تم تجهيزه أيضاً تحسباً لأي طارئ وطافا بمختلف أقسام المركز، واستمعا من الفريق الطبي المتخصص إلى شرح عن التجهيزات بالمركز وما ينفذه من نشاط وفحوصات تشخيصية وطبية لمرتادي البحر من الصيادين والعاملين في الميناء وكذا الفحص الحراري للكشف عن أي أثر أو اشتباه بالمرض للقيام بإتخاذ الإجراءات الأولية للحجر الصحي لأي حالة مشتبهة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية العاجلة .

 

وشدد قحيم على ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي والإلتزام بالشروط الصحية وإتباع خطوات السلامة مشيدا بدور مكتب الصحة وجهوده الملموسة واستعداداته لمواجهة فيروس كورونا.

 

إلى ذلك تفقد قحيم والمداني اليوم مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة .

 

حيث أطلعا على مدى إستعدادها لتقديم كافة إحتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من الأدوية والمحاليل والمواد والمستلزمات الطبية وكذا توفير الأسرة الخاصة بالمرضى .

 

وأكد قحيم على ضرورة تزويد المرافق والمراكز  الصحية والمستشفيات بالمحافظة باحتياجاتها من تلك الأدوية المواد والمستلزمات الطبية وما تتطلبها خطط تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ” كوفيد-19″ .

 

رافقهما خلال الزيارة القائم بأعمال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد عبد الواحد الحطامي ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري ومدير الموانئ ومراكز الإنزال بالهيئة العامة للمصائد في البحر الأحمر عبد الملك صبرة ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومسؤولي إدارت المؤسسة المحلية للمياة وعدد من الجهات ذات العلاقة بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا