verticalelllllan
verticalelllllan

فيروس كورونا: بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ترحب بردود الأطراف الليبية الإيجابية بشأن الدعوات لوقف القتال لأغراض إنسانية

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالاستجابات الإيجابية من قبل حكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي بشأن الدعوات إلى وقف إنساني مؤقت لإطلاق النار.

وأعربت البعثة، في بيان صدر اليوم الأحد، عن أملها في أن يوقف الطرفان القتال على الفور، على جميع الجبهات، للسماح للسلطات الصحية الوطنية والشركاء الصحيين بالاستجابة للتهديد المحتمل من كـوفيد-19 في البلاد.

ودعت البعثة جميع الأطراف إلى توحيد قواها والعمل معا وتوجيه سلطاتها ومواردها لدعم الليبيين والسلطات المحلية بغرض تحسين الاستعدادات لمحاربة هذا الوباء ومنع العواقب الوخيمة.

وقالت البعثة إن ذلك يشمل السماح بوصول المساعدات الإنسانية والسلع والمواد الغذائية دون عوائق، وكذلك السماح لمنظمة الصحة العالمية وشركاء القطاع الصحي بالعمل دون عوائق في جميع أنحاء البلاد.

UNSMIL

@UNSMILibya

ترحب البعثة باستجابة كل من حكومة الوفاق الوطني و”الجيش الوطني الليبي” لنداءات وقف القتال لأهداف إنسانية، وتأمل أن يلتزم الطرفان بوقف فوري للاقتتال على كل الجبهات لإتاحة الفرصة للسلطات الصحية المحلية وشركائها للاستجابة للتهديد المحتمل لانتشار جائحة كورونا https://bit.ly/2wipp2j 

بعثة الأمم المتحدة ترحب باستجابة طرفي الصراع في ليبيا لدعوات وقف القتال لأهداف إنسانية، وتدعو…

طرابلس، 21 مارس 2020 – ترحب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باستجابة كل من حكومة الوفاق الوطني و”الجيش الوطني الليبي” لنداءات وقف القتال لأهداف إنسانية، وتأمل أن يلتزم الطرفان بوقف فوري للاقتتال…

unsmil.unmissions.org

٤٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأعربت البعثة عن أملها أيضا في أن يؤدي هذا التوقف الإنساني في نهاية المطاف إلى موافقة قيادة الطرفين الليبيين على مسودة اتفاقية وقف إطلاق النار، التي يسرتها الأمم المتحدة بتاريخ 23 شباط/ فبراير، كما تم التوصل إليها في جنيف، في إطار اللجنة العسكرية المشتركة الليبية 5 + 5.

وكانت الأطراف الليبية بحضور ومشاركة الممثل الخاص للأمين العام الأسبق، غسان سلامة، قد  وضعت في محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 “مسودة اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار” تتضمن “آلية مراقبة مشتركة” تقودها وتشرف عليها البعثة الأممية.

وقد أعلن بيان صحفي سابق للبعثة من جنيف، حيث عقدت المحادثات غير المباشرة، أن طرفي الجولة الثانية قد اتفقا على أن “يتم عرض مسودة الاتفاق على قيادتيهما لمزيد من التشاور.”

ويشكل عمل اللجنة العسكرية التي تضم طرفي النزاع الليبيين واحدا من ثلاثة مسارات تعمل عليها بعثة الأمم المتحدة: الاقتصادي والسياسي والأمني.

وذلك استنادا إلى قراري مجلس الأمن 2510 و2020  الهادفين للتوصل إلى اتفاق لوقف دائم لإطلاق النار في البلاد.

قد يعجبك ايضا