verticalelllllan
verticalelllllan

بعد التهديد بسحق أمهات المختطفين بالدبابات .. التحالف يخفي نتائج التحقيق في قضية المخفيين

نفذت رابطة أمهات المختطفين الجنوبيين في سجون الاحتلال الإماراتي، يوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف في محافظة عدن المحتلة.

وقالت مصادر محلية  بأن رابطة أمهات المختطفين، طالبت التحالف بالكشف عن النتائج التي توصلت إليها اللجنة المشكلة للتحقيق في قضايا الاختطاف والاعتقال التعسفي، والسماح لهم برؤية أبنائهم وتمكينهم من حقوقهم القانونية وسرعة إطلاق سراح من أصدرت النيابة أوامر بالإفراج عنهم وكذلك النظر في ملفات باقي المعتقلين.

وأوضحت المصادر بأن أمهات المختطفين جددت خلال الوقفة، التي تتزامن مع اليوم العالمي للمرأة المطالبة بالإفراج عن ابنائهن المختطفين والكشف عن أماكن احتجازهم.

وأكدت المصادر بأن ضابط سعودي، برتبة عقيد يدعى “أبوسلطان” قد شكل لجنة خاصة في السادس من فبراير الماضي، للتحقيق في قضية المخفيين قسراً، والعمل على إظهارهم والكشف عن مصيرهم، إلا أن الضابط السعودي نفسه، الذي لم تتعرف أمهات المخفيين على اسمه ولا منصبه في قوات التحالف، وجهه تهديد شديد اللهجة لأمهات المخفيين اللاتي شاركن في وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف في عدن في فبراير الماضي.

وكان قائد قوات التحالف االعميد “مجاهد العتيبي” في محافظة عدن قد نفى علمه في نهاية أكتوبر الماضي، بوجود أي مخفيين في سجون عدن منذ استلام مهمته، خلفاً للقائد الإماراتي عقب إعلان الإمارات انسحابها.

قد يعجبك ايضا