verticalelllllan
verticalelllllan

سبع منظمات دولية توقع على اللائحة التنظيمية للعمل الانساني في اليمن

وقع أمين عام المجلس الاعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية  عبد المحسن الطاووس وممثلي منظمات أوكسفام وأدرا وانترسوس والمجتمع العالمية وأطباء العالم الفرنسية والمساعدات الإسلامية البريطانية ومنظمة الإغاثة الأولية والمعونات الطبية “بيومي” اليوم على إتفاقية تنظيم عمل  المنظمات غير الحكومية والدولية في اليمن .

 

وتعتبر هذه الإتفاقية هي اللائحة المنظمة لعمل المنظمات غير الحكومية والدولية في اليمن على أن يلتزم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بما عليه من تسهيلات وتيسير مهام وأنشطة المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

وتقضي الاتفاقية على احترام سيادة البلاد ونصوص الدستور وأحكام القوانين واللوائح والأعراف والتقاليد، وعدم ممارسة أي أنشطة تتعارض مع القوانين المحلية النافذة والإلتزام عند تنفيذ الأنشطة بالخطط والبرامج والمقترحات التي توافق مع متطلبات الإحتياج الفعلي في إطار الشفافية والحيادية بدون أي تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

كما تتضمن الاتفاقية عدم تنفيذ أي مسوحات لأي شريحة مجتمعية إلا بعد التنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.

وخلال توقيع الاتفاقية أكد الطاووس أهمية تكامل الجهود بين كافة الأطرف باعتبارهم شركاء في مجال العمل الإنساني .. لافتا إلى استعداد المجلس تقديم التسهيلات لتنفيذ أو تيسير مهام وأعمال المنظمات وبرامجها ومشاريعها المختلفة بما يتوافق مع نصوص ومبادئ الإتفاقية.

حضر توقيع الاتفاقية المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا جورج خوري ومدير مكتب الأوتشا باليمن أيدن أوليري.

قد يعجبك ايضا