verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة يناقش إجراءات مواجهة فيروس كورونا ويتفقد مركز العزل بمستشفى زايد

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع اتحاد المستشفيات الخاصة، إجراءات مواجهة فيروس كورونا ودور القطاع الخاص وتدخلاته في هذا الجانب.

وفي اللقاء أكد الوزير المتوكل أهمية تضافر جهود الجميع بما في ذلك القطاع الطبي الخاص في تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وتطرق الى الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من خلال تجهيز الحجر الصحي في مطار صنعاء الدولي وكذا فرق الاستجابة السريعة لمتابعة وضع العائدين صحيا أولاً بأول.

ولفت إلى الجهود التي بُذلت خلال الفترة القليلة الماضية لمواجهة وباء الانفلونزا الموسمية H1N1 .. مبينا أن إن طرق الوقاية من فيروس كورونا هي نفسها للوقاية من الانفلونزا.

وطالب وزير الصحة المستشفيات الخاصة بمساندة جهود الوزارة في تجهيز مركز العزل بمستشفى زايد وتوفير أسرًة عناية متكاملة للمركز .. مبينا أن الوزارة عملت ضمن إجراءاتها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، على تجهيز مراكز عزل في عدد من المحافظات.

وأكد أهمية تكاتف جهود الجميع لتوفير الامكانيات والتجهيزات الخاصة بمراكز العزل في مختلف المحافظات تحسبا لأي طارئ.

فيما أكد ممثلو اتحاد المستشفيات الخاصة الاستعداد مساندة جهود الوزارة في مواجهة فيروس كورونا والمساهمة في تأثيث وتجهيز مركز العزل بمستشفى زايد وتوفير أسرًة عناية متكاملة للمركز.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة على مدى جاهزية مركز العزل بمستشفى زايد بمديرية بني الحارث واحتياجاته من المعدات والتجهيزات الطبية.

وتفقد مختلف مباني مركز العزل وملاحقاته، واستمع من مدير المستشفى الدكتور رياض الشامي إلى شرح عن التجهيزات بمركز العزل بالمستشفى وتوفير الإمكانيات اللازمة.

وأكد وزير الصحة أن الزيارة تأتي للإطلاع على مركز العزل بمستشفى زايد والذي تم تجهيز مباني مع ملاحقاتها خلال أيام في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا.

كما أكد أن الوزارة في اللمسات الأخيرة لتجهيز مركز العزل تحسبا لأي طارئ بالتعاون مع اتحاد المستشفيات الخاصة .. مبينا أن هذه الاجراءات هي احترازية بدرجة أساسية ضمن إجراءات الحجر الصحي وجاهزية المنافذ الجوية والبحرية والبرية لمواجهة مثل هذه الأوبئة.

وقال “بعد إعلان الطارئة العالمية لهذا الفيروس، نفذنا عدد من الاجراءات ومنها التوعية في المنافذ البحرية والجوية والبرية وتفعيل الحجر الصحي وعمل إرشادات وإرسال فرق الاستجابة السريع لفحص أي قادم من الصين أو دول شرق آسيا للاطلاع على حالته بالتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية”.

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على أن الوزارة جهزًت مباني مركز العزل بمستشفى زايد بصورة سريعة لاحتمال أي طارئ .. وأضاف “نحن في اللمسات الأخيرة لتجهيز المركز وغرف العزل وتوفير أسرًة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي وتدريب الطواقم الطبية بتعريف الحالة والعلاج”.

وقال “إننا في اليمن لن نكون أقل من غيرنا استعداداً وتجهيزا لمواجهة هذه الأوبئة” .. مشيدا بدور الجهات ذات العلاقة في رفع حالة التأهب لمواجهة فيروس كورونا وجهود إدارة مستشفى زايد في تجهيز مركز العزل.

قد يعجبك ايضا