verticalelllllan
verticalelllllan

رئيس الوزراء يناقش مع غراندي أولويات النشاط الإنساني للعام الجاري

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم مع ممثلة الأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، أولويات النشاط الإنساني الأممي والدولي للعام 2020م.
حيث استعرض اللقاء الذي حضره وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم، الجوانب المتصلة بتعزيز علاقات الشراكة بين حكومة الإنقاذ والمنظمات الإنسانية العاملة حاليا في اليمن وتوطيد دورها الايجابي في الحد من المِحنة الكبيرة التي يمر بها الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب اليمني نتيجة العدوان والحصار .
وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بتسهيل النشاط الميداني لهذه المنظمات والعمل على معالجة الإشكاليات التي قد تعترض نشاط أيا منها.
كما تطرق اللقاء إلى أهمية زيادة عدد رحلات الجسر الطبي الجوي لنقل المرضى للعلاج في الخارج وكذا زيادة عدد المسافرين في الرحلة الواحدة انطلاقا من الإعداد الكثيرة للمرضى الذين تستدعي حالاتهم الصحية السفر العاجل والذي وصل عددهم إلى 32 ألف مريض، وما يستدعيه ذلك من قيام الأمم المتحدة بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لإعادة فتح المطار أمام الرحلات المدنية والتجارية.
وتم التأكيد على الأهمية البالغة التي تمثلها الأنشطة الإنسانية للمنظمات الأممية والدولية في الحد من المأساة الطاحنة التي يعيش لحظاتها الشعب اليمني للعام الخامس، وما توليه القيادة من أهمية ورعاية لهذا النشاط وحرص على تذليل الصعاب أمامه خدمة للشراكة القائمة.
وأبدى رئيس الوزراء ارتياحه لما طرحته منسقة الشئون الإنسانية بشأن جهود إعادة فتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية وتأكيدها أن الجسر الجوي يأتي في إطار التمهيد لرفع الحظر عن هذا المطار الحيوي الذي يستفيد منه أكثر من ٧٠% من سكان الجمهورية اليمنية .
قد يعجبك ايضا