verticalelllllan
verticalelllllan

ذمار.. تنفيذ 55 مبادرة مجتمعية في وصاب الأسفل بتكلفة 269 مليون ريال

قال الأمين العام للمجلس المحلي في مديرية وصاب الأسفل، بمحافظة ذمار الدكتور عبده سعد الفقيه، ” إنه تم تنفيذ  55 مبادرة مجتمعية، بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، في مشاريع، رصف الطرقات، بتكلفة تجاوزت 269 مليون ريال خلال العام 2019″.

 

وأكد الدكتور الفقيه، أن عدد المبادرات المسجل تنفيذها خلال العام الجاري 2020، بلغت 40 مبادرة مجتمعية لرصف الطرقات، مرشحة للزيادة، في مختلف عُزل ومناطق المديرية.

 

مشيرا إلى أن رصف الطرقات، من أهم المشاريع التي تحتاجها المديرية، في سبيل تخفيف المعاناة عن الأهالي، نتيجة وعورة الطرقات والتضاريس الجبلية الشاقة.

 

وأوضح الدكتور الفقيه، أن المبادرات في رصف الطرقات، حققت نجاحات كبيرة ومميزة، بفعل الوعي المجتمعي بأهمية التنمية.

 

ودعا الأمين العام للمجلس المحلي في المديرية، إدارة الصندوق الاجتماعي للتنمية، إلى خفض نسبة المساهمة المجتمعية، المقرة من الصندوق بنسبة 50%، لتخفيف العبء عن المواطنين، الذينيعانون أوضاعا معيشية وإنسانية صعبة، جراء استمرار العدوان والحصار على اليمن.

 

 

حالة استثنائية

 

من جهة ثانية، أعتبر رئيس لجنة التخطيط في المجلس المحلي في مديرية وصاب الأسفل، الشيخ محمد عبده هاشم العلوي، أن المبادرات المجتمعية شكلت حالة استثنائية من النجاح، في تحقيق التنمية المحلية من مشروع التمكين الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع ذمار البيضاء.

 

 

مبينا أن المبادرات المجتمعية، أسهمت في التخفيف من معاناة الأهالي، وإيجاد فرص عمل لمئات الأيادي العاملة من أبناء المديرية الذين يعانون من البطالة.

 

وأشاد الشيخ العلوي، بالدور المجتمعي لأبناء المديرية، من التجار والمغتربين والأهالي، عبر تمويل المبادرات مناصفة مع الصندوق بعشرات الملايين من الريالات، بعد توقف كافة المشاريع التنموية المركزية، جراء الحرب والعدوان على اليمن منذ مارس2015.

 

 

 

قد يعجبك ايضا