verticalelllllan
verticalelllllan

تشكيل لجنة لترتيب الوضع الانساني في المناطق التي حررتها عملية البنيان المرصوص

أكد وكيل  وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني على  ضرورة تشكيل لجنة بإشراف السلطات المحلية لتنفيذ مسح عاجل يحدد الإحتياج  ، ويقيم الوضع الإنساني في المناطق التي تم تحريرها مؤخراً في عملية البنيان المرصوص .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ، لمناقشة الوضع الانساني  في المناطق التي حررتها عملية البنيان المرصوص .

 

وأشار الصنعاني إلى اهمية  التنسيق بين الجهات الحكومية  ، والهلال الاحمر اليمني ، والجهات ذات العلاقة لمساعدة عودة النازحين ، وتقييم الوضع الإنساني بتلك المناطق وتقديم المساعدات الطارئة بصورة عاجلة .

 

بدورهم أكد محافظو الجوف ومارب  والجهات ذات العلاقة ضرورة البدء في تأمين المناطق التي تم تحريرها  بنزع الألغام ورفع الجثث ، وإصلاح الطرق وتقديم المساعدات الطارئة  ، والاستعداد لعودة النازحين.

 

من جانبه أكد رئيس دائرة التنسيق بالمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية  فيصل مدهش،  أهمية تقييم الوضع بمختلف جوانبه من قبل لجنة مسح تحدد أولويات الاحتياج الطارئ بتلك المناطق، ليتم على ضوء ذلك بدء إرسال مساعدات طارئة وتجهيز متطلبات الإحتياج التي سترفعها اللجنة.

 

وأشار مدهش الى أهمية  اضطلاع الجميع بالمسئولية في توفير الإحتياج والتهيئة لعودة الحياة في المناطق المحررة بنهم والجوف ومأرب .. مؤكداً  أن الدولة والجهات ذات العلاقة ستبذل قصارى الجهود في تقديم ما ينبغي تقديمه للنهوض بالوضع الإنساني بتلك المناطق.

قد يعجبك ايضا