verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة يؤكد أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية للقضاء على الأوبئة بالحديدة

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أهمية تعزيز المشاركة المجتمعية وتكثيف جهود التوعية للقضاء على الأمراض و الأوبئة خاصة الضنك والملاريا بمحافظة الحديدة.
وأشار في اللقاء الموسع الذي عقد بمديرية الحالي  بحضور القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو الفريق الوطني في لجنة اعادة الانتشار  العميد محمد القادري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي وضم اللجان المجتمعية و عقال الحارات والاخصائيين الاجتماعيين والثقافيين والصحيين والخطباء  بمديرية الحالي ..أشار إلى عزم الوزارة على القضاء على حمى الضنك والملاريا من خلال تضافر الجهود لمكافحة أسباب وبؤر انتشار الاوبئة والمتمثلة في ردم المستنقعات التي يتكاثر فيها الباعوض الناقل للمرض.

وأكد أهمية اضطلاع كافة المكاتب المعنية بدورها في تنفيذ حملة مكافحة حمى الضنك والملاريا التي تدشن يوم غد في المحافظة والمديريات بما يكفل القضاء على الأمراض والأوبئة.

ولفت إلى ضرورة تكثيف التوعية بمسببات انتشار حمى الضنك والملاريا وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها من خلال ردم المستنقعات المائية وتغطية المياه المستخدمة في المنازل.
من جانبه أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة أن قيادة المحافظة ستقدم الدعم والتسهيلات اللازمة لتنفيذ الحملة بما يكفل القضاء على الأمراض والأوبئة.
منوها بأهمية  تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الأمراض والأوبئة عبر وسائل الاعلام  والخطباء .

كما أكدا أهمية اضطلاع المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة بدورها في تمويل حملات المكافحة والتوعية المجتمعية بمخاطر الأمراض والأوبئة ومسبباتها وطرق الوقاية منها.

بدوره استعرض مدير مديرية الحالي عبد المنعم الرفاعي  خطة تنفيذ حملة المكافحة على مستوى المديرية والإجراءات التي تمت من أجل انجاح الحملة.

حضر اللقاء وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جارالله.

قد يعجبك ايضا