verticalelllllan
verticalelllllan

افتتاح مكتب هيئة المساحة الجيولوجية ومعرض الثروات المعدنية في حجة

افتتح محافظ حجة هلال الصوفي ومعه رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ابراهيم الوريث يوم الاثنين مكتب المساحة بحجة.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيلا المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي أشاد المحافظ الصوفي بالجهود التي تبذلها قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة واستغلالها في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن افتتاح فرع للهيئة في المحافظة سيسهم في تعزيز التنسيق بين المحافظة والهيئة و يكفل تحقيق الاستفادة من الثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها حجة.

من جانبه اشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية إلى الخطوات العملية التي شرعت الهيئة لتنفيذها في سبيل استغلال الثروات التي تزخر بها اليمن عموما ومحافظة حجة على وجه الخصوص من الصخور والمعادن والأحجار الكريمة , والحد من العشوائية والنهب المنظم لهذه الثروة الواعدة.

وثمن تعاون قيادة المحافظة لدعم جهود الهيئة والذي أثمر مؤخراً بإقرار إنشاء وتأسيس شركة رواسي الوطنية المساهمة التي تعتبر من أهم المشاريع الاستثمارية في قطاع التعدين والتي ستحقق نهضة تنموية واسعة للمحافظة.

تخلل الافتتاح عرض فلاشات توضيحية حول الثروة المعدنية التي تمتلكها اليمن من المعادن الفلزية واللافلزية والصخور الصناعية والإنشائية وغيرها من الثروات الهامة والنادرة وكذا حجم النهب والاستنزاف الذي تعرض له هذا القطاع الحيوي خلال العقود الماضية.

عقب ذلك افتتح الصوفي والوريث المعرض الجيولوجي الذي يحوي عينات من أحجار البناء والزينة وأنواع المعادن الصناعية الفلزية واللافلزية التي تتميز بها محافظة حجة واليمن بشكل عام.

قد يعجبك ايضا