verticalelllllan
verticalelllllan

جرائم الإمارات في اليمن تدفع لاطلاق حملة أوروبية لمقاطعة إكسبو دبي

أعلن المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، اليوم الأربعاء إطلاق حملة دولية ضخمة لمقاطعة “إكسبو 2020” في دبي، ودعم حملة مقاطعة المنتجات الإماراتية بسبب جرائمها بحق الشعب اليمني وتدخلها السافر في ليبيا.

وأكد رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، محمود رفعت، في سلسلة تغريدات له عبر موقع “تويتر”، أن الحملة التي يدعمها ستبدأ بنشر إعلانات بمختلف عواصم العالم، لتعريف الشعوب بـ”جرائم الإمارات” في اليمن وليبيا، وتوعيتهم بأن مشاركتهم في “إسكبو 2020” في دبي، تعني سفك مزيد من دماء أطفال ونساء اليمن وليبيا.

وقال رفعت: “سأدشن حملة مقاطعة إكسبو 2020 بمختلف عواصم أوروبا ومدن أمريكا الأسابيع القادمة، على أن تكون حملة مستمرة حتى موعد انطلاق إكسبو 2020 في أكتوبر القادم، وسأعلن لاحقاً سبل دعم الحملة وطرق التطوع بها” معلناً تبرعه بـ50 ألف يورو لشراء مساحات إعلانية بالشوارع وسيارات الأجرة.

يشار إلى أن الإمارات ارتكبت عدداً من الانتهاكات والجرائم بحق الأبرياء في اليمن، وقامت بتقديم السلاح وطائراتها المقاتلة للواء المتقاعد خليفة حفتر للهجوم على العاصمة الليبية طرابلس منذ (أبريل 2019).

وسبق أن أطلق ناشطون بمنظمات حقوقية دولية موقعاً إلكترونياً يبرز انتهاكات حقوق الإنسان في دولة الإمارات بمناسبة استضافتها معرض “إكسبو الدولي 2020”.

وعرض الموقع معلومات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الإمارات، ودعمها لمنظمات إرهابية، وتورطها في انتهاك حقوق المرأة، والعبودية، وغسل الأموال، وانتهاكاتها في حرب اليمن، وتجارتها بليبيا.

كما يسلط الموقع الضوء على جرائم الإمارات الخارجية خاصة حربها المستمرة منذ أكثر من أربعة أعوام على اليمن وتدخلها العسكري في ليبيا بدعم ميليشيات حفتر في ليبيا.

قد يعجبك ايضا