verticalelllllan
verticalelllllan

مجلس الشورى يدعو إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم الحرب على اليمن

أدان مجلس الشورى جريمة قصف التحالف يوم الثلاثاءلسوق الرقو بمديرية منبه بمحافظة صعدة، ما أدى إلى استشهاد 17 شخصاً بينهم 12 مهاجراً أفريقياً وإصابة آخرين.

 

واعتبر مجلس الشورى في بيان صادر عنه، أن  الجريمة متجردة من كل القيم الإنسانية وتحدٍ لمبادئ حقوق الإنسان واستهتارا بالمواثيق الدولية.

 

وأشار إلى أن هذه الجريمة تٌعد امتداداً لجرائم التحالف السابقة باستهدافه للمدنيين في الأسواق والمساكن والطرق وصالات الأعراس وقاعات العزاء والمستشفيات والمرافق التعليمية وغيرها من الأعيان المدنية.

 

وحمّل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة صمتهم وتغاضيهم عن جرائم الحرب اليومية التي يرتكبها دول التحالف بحق الشعب اليمني.

 

ودعا المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل المسئولية في رصد وإبراز وتوثيق المجازر التي يرتكبها التحالف بحق أبناء الشعب اليمني والعمل على إدانتها وكذا الضغط باتجاه وفق التحالف ورفع الحصار.

 

كما دعا مجلس الشورى مجلس الأمن والأمم المتحدة بسرعة تشكيل لجنة مستقلة بإشراف الأمم المتحدة للتحقيق في هذه الجريمة وكافة جرائم التحالف بقيادة السعودية والإمارات على اليمن .. مؤكدا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.

قد يعجبك ايضا