verticalelllllan
verticalelllllan

برامج توعوية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية في محافظة إب

نفذ المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يوم الثلاثاء بمديريتي الظهار والمشنة محافظة إب برنامجا توعويا في أوساط طلاب وطالبات المدارس حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية والقذائف غير المتفجرة ومخلفات الحروب والغارات.

وأوضح نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام محمد العبدلي أن طلاب المدارس بالمديريتين تلقوا خلال برنامج التوعية معارف تثقيفية حول مخاطر الألغام والمتفجرات ومخلفات الحروب والغارات وطبيعتها وآثارها.

وأشار إلى أن طلاب المدارس تلقوا أيضا معلومات حول إرشادات السلامة والأمان والإبتعاد عن المناطق المشبوهة والخطرة.

وأفاد العبدلي أن تنفيذ هذا النشاط التوعوي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل، بتمويل اليونيسف في مرحلتها الرابعة التي تستمر 40 يوما بالمديريات المستهدفة “الظهار، المخادر، المشنة، العدين، السياني، ذي السفال وجبلة” يهدف لتوعية طلاب المدارس والمجتمع المحلي والنازحين بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية.

ولفت إلى أن أنشطة التوعية مستمرة حاليا بالمديريات المستهدفة والمتأثرة بمحافظتي إب وتعز.

فيما أوضح مشرف فرق التوعية بمخاطر الألغام في إب خالد الرويعي أن برامج التوعية المجتمعية في يومها الـ22 استهدف أكثر من 71 ألف مواطن ونازح و 167 مدرسة و10 مساجد و50 مجلسا و 30 مخيما بالمديريات السبع من خلال محاضرات ودروس توعوية وفلاشات تلفزيونية وتوزيع برشورات وكتيبات إرشادية حول أخطار مخلفات الحرب.

ولفت إلى أن المراحل السابقة من البرنامج استهدفت مديريات أخرى بالمحافظة وحققت نجاحا ملموسا في توعية المجتمع بمخاطر مخلفات العدوان ومساعدة الضحايا ودمجهم في المجتمع.

قد يعجبك ايضا