verticalelllllan
verticalelllllan

اكساب 40 كادرا أمنياً وقضائياً مفاهيم في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

اختتمت يوم الثلاثاء بصنعاء دورة تدريبية لكوادر جهات إنفاذ القانون في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

هدفت الدورة التي نظمتها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مدى أربعة أيام إلى رفد ٤٠ مشاركا يمثلون وزارة الداخلية والقضاء والنيابة وهيئة مكافحة الفساد بمهارات ومعارف حول طرق وأساليب جمع المعلومات والتحري والتحقيق في قضايا غسل الأموال الناجمة عن قضايا الفساد ودور وحدة جمع المعلومات المالية والتحليل المالي لحالات الاشتباه وكذا التجميد والمصادرة في القانون اليمني ومؤشرات الاشتباه والاخطارات عن العمليات المشبوهة وتقنيات التحقيق في جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ونظام العقوبات الخاص بهذه الجرائم.

وفي الاختتام أكد رئيس اللجنة التنظيمية للبرنامج التدريبي للجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب القاضي رشيد المنيفي حرص اللجنة على الاستمرار في مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومواجهة كل ما يمس او يحاول المساس بالاقتصاد الوطني والأمن القومي للبلاد بكافة الطرق والوسائل المتاحة باعتبار هذه الجرائم خطر كبير يتهدد حياتنا ومستقبلنا.

وشدد على ضرورة تطبيق قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية في كافة مراحل التحري وجمع المعلومات او مرحلة التحقيق او المحاكمة.. معبرا عن أمله في رؤية قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب تحقق فيها النيابات ونيت فيها المحاكم وتصدر فيها أحكامها العادلة.

وأشار إلى أهمية الدورة في تدريب كوادر جهات إنفاذ القانون على كيفية تنفيذ مهامها والتعامل مع هذه الجرائم وتفعيل القانون لرفع درجة ومؤشرات الفعالية الأمر الذي سينعكس إيجابا على وضع بلادنا على المستوى الدولي في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

من جهته أشار مدير المعهد المصرفي عبد الغني السماوي إلى أن مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب قضية وطنية تتطلب تضافر جهود كافة الأجهزة المعنية لمواجهة أخطارها على النظام المصرفي والاقتصاد الوطني بشكل عام .

وأكد استعداد المعهد للتعاون مع اللجنة وكافة الجهات في مجالات التدريب والتأهيل ورفع مستوى كفاءة العاملين في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة.

قد يعجبك ايضا