verticalelllllan
verticalelllllan

8 وفيات و25 إصابة بانفلونزا الخنازير في صنعاء

توفي ثمانية أشخاص، يوم السبت، في عدد من مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء بسبب إصابتهم بمرض انفلونزا الخنازير (H1N1).

وقال مكتب الترصد الوبائي بأمانة العاصمة صنعاء التابع لوزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ بصنعاء إنه تم السبت تسجيل 25 حالة إصابة جديدة وثمان حالات وفاة بمرض إنفلونزا الخنازير، المعروف باسم فيروس (H1N1).

فيما كشفت مصادر طبية في صنعاء عن تسجيل أكثر 1038 حالة إصابة مشتبهة بإنفلونزا الخنازير في أمانة العاصمة وبقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ بداية العام الجاري.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أفادت المصادر بوفاة 346 شخصاً نتيجة الإصابة بهذه الانفلونزا في صنعاء حتى الخامس عشر من ديسمبر الجاري.

وأضافت المصادر أن 198 حالة من الوفيات هم من سكان أمانة العاصمة، فيما بقية المصابين قدموا إلى صنعاء لتلقي العلاج وتوفوا في مستشفياتها.

وذكرت المصادر أنه تم التأكد عبر الفحوصات المخبرية من أن 148 حالة من الوفيات بسبب الإصابة بفيروس (H1N1) والتهابات الرئة الوخيمة.

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ بصنعاء، أكدت الأربعاء الماضي وجود الوباء لكنها اعتبرت في الوقت نفسه “أن ما يُنشر في وسائل الإعلام حول انتشاره مبالَغ فيه وتهويل أكثر من الواقع”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة يوسف الحاضري “إن عدد المصابين بإنفلونزا (H1N1) لا يتجاوز الـ5% مما يُشاع عنه”.

في المقابل قال وزير الصحة في حكومة الإنقاذ بصنعاء الدكتور طه المتوكل إنه تم تسجيل ألف و 600 حالة اشتباه بالإنفلونزا “الموسمية” منها 48 حالة وفاة بينها 8 حالات فقط مؤكد إصابتها بإنفلونزا H1N1.

قد يعجبك ايضا