verticalelllllan
verticalelllllan

تحليق مكثف في سماء صنعاء لطيران التحالف وليس طائرات مدنية

عاود طيران التحالف بقيادة السعودية والامارات التحليق في سماء العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء مساء يوم الاثنين، في وقت تداولت وسائل إعلام التحالف أنباء عن رفع الحظر الجوي على مطار صنعاء وفتح الأجواء امام الرحلات المدنية الطبية.

 

وأكد مصدر ملاحي في مطار صنعاء الدولي أن أصوات تحليق الطيران في اجواء العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء مساء يوم الاثنين “ليست لطائرات مدنية طبية بل كانت لطائرات حربية تتبع التحالف حلقت بكثافة في اجواء العاصمة والمحافظة”.

 

من جانبه، نفى رئيس لجنة كسر الحصار ورفع الحظر عن مطار صنعاء مزاعم التحالف برفع الحظر الجوي الذي يفرضه منذ أغسطس 2016 على المطار. وقال في تصريح صحافي ليل الاثنين : إن “وعود العدوان بفتح المطار كذب وإقرار باستمرار الحصار”.

 

وبثت وسائل إعلام التحالف أنباء عن بدء تسيير رحلات الجسر الجوي لنقل المرضى للعلاج خارج اليمن، لكن رئيس لجنة كسر الحصار ورفع الحظر عن مطار صنعاء نفى ذلك، وقال: “اليمن لا يستجدي من النظام السعودي لا رحلة ولا رحلتين، اليمن بلد ذو سيادة”.

 

وتتزامن معاودة طيران الحربي للتحالف التحليق في أجواء العاصمة صنعاء ومحافظة صنعاء، مع بدء المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث زيارة للعاصمة صنعاء. ما أعتبر بنظر مراقبين “رسالة تؤكد اصرار التحالف على عرقلة المساعي الأممية لإحلال السلام في اليمن”.

قد يعجبك ايضا