verticalelllllan
verticalelllllan

وكالة صينية: تلاميذ اليمن يتعلمون بمدارس دمرها الطيران وسط شتاء قارس

كشفت وكالة (شينخوا) الصينية يوم الأربعاء بأن الآلاف من الطلاب والطالبات يواصلون تعليمهم الابتدائي وسط برد الشتاء القارس، في احدى المدارس العاصمة صنعاء.

وقالت الوكالة، أن حوالي 400 طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية يتلقون تعليمهم في مدرسة يحيى مذكور المدمرة بمنطقة الرحبة شمال العاصمة صنعاء، ويصلون إلى المدرسة سيراً على الأقدام في الصباح الباكر مع بدء دخول فصل الشتاء. ويتلقى الطلاب الدراسة في العراء في فناء المدرسة المدمرة بفعل غارات العدوان.

وأضافت الوكالة بأن العديد من المدارس باليمن تعرضت لغارات تحالف العدوان على اليمن منذ نحو 5 سنوات، حيث أصبحت تلك المدارس اليوم خارج الخدمة يتلقى الطلاب فيها الدروس بالقرب من ظل الجدران المتهالكة لتلك المدارس المدمرة أو في ساحاتها المليئة بالشظايا.

وأوضحت الوكالة بأن المدرسة تفتقر إلى الإمكانيات والوسائل التعليمية، حيث يدرس الطلاب على الأرض لعدم توفر طاولات أو كراسي للمعلمين، ما يضطرهم لتقديم دروسهم في الهواء الطلق.

وتسببت الحرب في حرمان نحو 2 مليون طفل من التعليم، في حين يتعرض تعليم 3.7 مليون طفل آخر للخطر جراء الاستهداف المباشر لطيران التحالف للمدارس وعدم دفع حكومة “هادي” لرواتب المعلمين.

قد يعجبك ايضا