verticalelllllan
verticalelllllan

وزير الصحة يُشيد بجهود مدراء المكاتب للنهوض بالوضع الصحي والحد من انتشار الأوبئة

 أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الخميس، بجهود مدراء المكاتب في مختلف المحافظات للنهوض بالوضع الصحي والحد من انتشار الأوبئة وتحسين الأوضاع والخدمات الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للقطاع الصحي برئاسة الدكتور المتوكل، حيث ناقش الاجتماع الأوضاع الصحية ونشاط الوزارة وجهودها في مواجهة آثار العدوان على قطاع الصحة وانعكاساته في انتشار الأوبئة.

وشدد الوزير المتوكل على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية لتجاوز التحديات التي تواجه القطاع الصحي والاستمرار في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.

وأوضح وزير الصحة أن الوزارة أنجزت الكثير من الخطط لتحسين الأوضاع الصحية، لافتاً إلى المعايير التي اعتمدتها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي، بما في ذلك الجهود التي بٌذلت في قطاع الرعاية الصحية الأولية واستكمال الاستراتيجية الخاصة بهذا القطاع.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن نتائج تنفيذ الأدلة والمعايير في المرافق الطبية الخاصة بالمحافظات بعد أن تم إعلانها وتطبيقها بأمانة العاصمة.

من جهة أخرى كرمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ممثلة بقطاع الرعاية الأولية وبرنامج التحصين الموسع قيادات مكاتب الصحة وكادر التحصين على المستوى المركزي والمحافظات والمتميزين في مجال التحصين.

وفي التكريم أشار وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية هذا التكريم الذي يأتي متزامنا مع الاحتفال بالعيد الـ 52 للاستقلال المجيد 30 نوفمبر.

 ولفت إلى أن الاحتفال بعيد الاستقلال يأتي للتذكير بالتضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء الشعب اليمني في سبيل الانعتاق من نير الاستعمار وبراثن الغزو والاحتلال.

وتطرق الدكتور المنصور إلى التحديات التي تواجه القطاع الصحي خاصة المتعلقة بظهور الأوبئة والأمراض بسبب استمرار الحصار والعدوان وحركة النزوح الداخلية والوضع الاقتصادي وتوقف صرف المرتبات والنفقات التشغيلية.

قد يعجبك ايضا