verticalelllllan
verticalelllllan

عاصفة إلكترونية تكشف اليوم الإجرام العالمي بحق الطفل اليمني

تنطلق مساء يوم الأربعاء على وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي وبصورة أكبر على منصة “تويتر” عاصفة تغريدات حملة مكرسة تكشف بالكلمة والصوت والصورة جرائم حرب التحالف بقيادة السعودية والامارات بحق أطفال اليمن والتواطؤ العالمي.

 

عاصفة حملة التغريدات المتزامنة مع اليوم العالمي للطفل؛ دعت وزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني جميع النشطاء والحقوقيين إلى المشاركة فيها ابتداء من الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء.

 

وأكد وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ وناطقها ضيف الله الشامي في دعوته النشطاء والإعلاميين “أهمية التفاعل مع الحملة لكشف جرائم العدوان بحق الأطفال في اليمن على مدى أكثر من 4 سنوات” على الهشتاق :

 

 #YemenChildren #ChildrensDay

 

الشامي أرجع أهمية المشاركة في الحملة إلى “ما يتعرض له أطفال اليمن من جرائم وانتهاكات يندى لها جبين الإنسانية من تحالف العدوان، في ظل صمت مطبق من المنظمات الدولية المتشدقة بحقوق الطفل في يومه العالمي”.

 

ونوهت وزارة الإعلام في دعوتها النشطاء إلى المشاركة في عاصفة حملة تغريدات مساء الأربعاء، بأن جميع معلومات وبيانات وصور وفيديوهات جرائم التحالف بحق أطفال اليمن متاحة على الرابط الخاص التالي:

 

 

https://sites.google.com/site/tweetsfront/childrensday

 

وتتفق تقارير بعثات منظمات الأمم المتحدة ومنظمات محلية ودولية في “تسبب تحالف الحرب السعودي في قتل وجرح ما لا يقل عن 10 طفل وطفلة يمنية، ووفاة عشرات الآلاف بالأمراض وسوء التغذية وجوعا، علاوة على تشرد وحرمان الملايين”.

 

يشار إلى أن عاصفة حملة التغريدات، تصاحبها فعاليات طلابية احتجاجية على صمت المجتمع الدولي على جرائم التحالف بحق الأطفال، كان دعا اليها عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، وإلى تصميم نصب تذكاري يوثق الجرائم.

قد يعجبك ايضا