verticalelllllan
verticalelllllan

اختتام دورة لناشري التوعية بتعز حول مخاطر الألغام والغارات ومخلفات الحروب

اختتمت بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية بمحافظة إب يوم الجمعة دورة تدريبية حول التوعية المجتمعية بمخاطر المتفجرات والألغام والغارات الجوية ومخلفات الحروب لناشري وناشرات التوعية من محافظة تعز المرحلة الرابعة.

هدفت الدورة التي نظمها في خمسة أيام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع منظمة السلام والأمن الاجتماعي والجمعية اليمنية للنازحين من الألغام بالتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز بتمويل اليونيسف، تزويد 55 مشاركا ومشاركة من متطوعي ومرشحي الجمعيات غير الحكومية من المديريات المتأثرة والمستهدفة بالتوعية، معلومات حول أساليب وطرق إيصال الرسائل التوعوية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية إلى المواطنين والنازحين بالمديريات المستهدفة.

وفي الاختتام حث نائب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام لشئون التوعية محمد العبدلي المنفذين على عكس ما تلقوه من معلومات للمجتمعات المحلية وتنفيذ مهامهم لضمان التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات الجوية بمديريات المظفر، دمنة خدير، شرعب السلام، شرعب الرونة وسامع.

وأشار إلى أهمية ما سيقوم به المشاركون من خلال عملهم بالميدان للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم.

من جانبه أوضح مشرف فرق التوعية والتثقيف المجتمعي بالمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام علي الصغيري، أنه تم توزيع المتطوعين على عدة فرق ميدانية ستنتشر في المديريات المستهدفة بالتوعية المجتمعية والتي تعد ذات أولوية في المرحلة الرابعة من المشروع الذي سينفذ خلال 40 يوما بدءً من يوم غد.

ولفت الصغيري أن أعمال التوعية تستهدف أكثر من 140 ألف من المواطنين والنازحين وطلبة المدارس وغيرهم في المديريات المستهدفة.

قد يعجبك ايضا