verticalelllllan
verticalelllllan

مرشحة الرئاسة الأمريكية 2020 تنتقد مبيعات الأسلحة الأمريكية للسعودية والإمارات

تعليقات وارن جاءت عقب نشر ” سي ان ان” تقريرًا الأربعاء الماضي حول شحنة من المعدات العسكرية الأمريكية الصنع التي وصلت إلى ميناء عدن الأسبوع الماضي.

 

وقالت الشبكة إن التحالف السعودي يسيطر على الميناء وتواصل أمريكا مد حلفائها بالأسلحة على الرغم من غضب الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس ومعارضتهما استمرار النزيف الدموي في اليمن.

 

وفي تغريدة على “تويتر” قالت وارن المرشح لترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2020:
“الخطوة 1: السعوديون ينقلون المعدات العسكرية الأمريكية إلى اليمن.

الخطوة 2: تحصل الميليشيا الانفصالية المدعومة من الإمارات العربية المتحدة على هذه المعدات وتستخدمها ضد الحكومة المدعومة من السعودية.

الخطوة 3: يواصل السعوديون نقل المزيد من المعدات العسكرية الأمريكية إلى اليمن.

 

في تغريدة ثانية ، أضاف وارن: “في الشهر الماضي ، كتبت خطابًا إلى وزارة الدفاع وسألت ما إذا كان الاستمرار في بيع معداتنا العسكرية للسعوديين والإماراتيين فكرة جيدة. (تلميح: إنها ليست كذلك).”

 

في فبراير / شباط ، أخبر البنتاغون سي إن إن أنه بدأ تحقيقه الخاص ، بالتعاون مع وزارة الخارجية ، في النقل غير المصرح به للأسلحة الأمريكية في اليمن. في الشهر الماضي ، قال متحدث باسم البنتاغون لشبكة سي إن إن إن التحقيق ما زال “مستمرًا”.

منذ ذلك الحين ، انتقل المشرعون الأمريكيون ، مشيرين إلى تحقيقات سي إن إن ، إلى حظر مبيعات الأسلحة إلى الرياض وأبو ظبي. لأول مرة ، أصدروا قرار سلطات الحرب ضد الرئيس الحالي في محاولة لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

تمت الموافقة على قرار القوى الحربية من قبل مجلسي النواب والشيوخ ولكن تم رفضه من قبل ترامب في أبريل.

قد يعجبك ايضا