verticalelllllan
verticalelllllan

محافظ محافظة الحديدة يلتقي منسقة الشؤون الإنسانية

ناقش محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، امس الثلاثاء، مع منسقة الشؤون الإنسانية لدى اليمن ليزا غراندي، جهود المنسقية في إطار الخطة الإنسانية للأمم المتحدة لمواجهة الوضع الإنساني الكارثي بالمحافظة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بزيارة منسقة الشئون الإنسانية للحديدة في إطار الزيارات التي تقوم للاطلاع على الأوضاع الإنسانية وسير العمل الإغاثي خاصة بمحافظة الحديدة كونها تعاني من ظروف إنسانية صعبة تتطلب تكاتف الجهود لتجاوزها.

واستعرض قحيم خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد سليمان حليصي الوضع الإنساني بالمحافظة جراء استمرار الحرب، وما تسبب به من تردي الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، والآثار الكارثية التي لحقت بالمواطنين في ظل استمرار وتعنت قوى التحالف في منع وصول سفن المساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية لموانئ المحافظة.

وأشاد بجهود منسقة الشؤون الإنسانية لتعزيز العمل الإنساني، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات التي تواجه النشاط الإنساني لتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبها، أكدت غراندي أن المنسقية عازمة على تكثيف جهودها لتحسين الوضع الإنساني في المحافظة من خلال الفرق التابعة للأمم المتحدة لضمان وصول المساعدات الطارئة التي تحتاجها المحافظة.

وعبرت عن استعدادها لتسخير كافة الإمكانيات خصوصا في المجال الإغاثي وبصورة عاجلة خلال الفترة المقبلة لتخفيف معاناة المواطنين.

قد يعجبك ايضا