verticalelllllan
verticalelllllan

امتعاض من تجاهل الأمم المتحدة لرفع الحصار عن مطار صنعاء وحصر استخدامه على موظفيها

 أعرب مسؤولون عن امتعاضهم من تجاهل الأمم المتحدة لاستمرار حصار التحالف السعودي الأمريكي لمطار صنعاء وإدارة ظهرها لما يخلفه من تداعيات أودت بحياة الآلاف من اليمنيين والاكتفاء بحصر استخدامه على موظفيها.

وقال رئيس دورية المراقبة الجوية بمطار صنعاء عبدالله الهمداني”منذ 3 سنوات على إغلاق المطار ونحن على هذا الحال في تنظيم وتسيير الرحلات الأممية بمعدل 3 إلى 4 رحلات يوميا”.

وأضاف:” لم نشهد خلال 3 سنوات من الحظر الجوي على المطار أية رحلة انسانية أو مدنية رغم حاجة آلاف المرضى والحالات الحرجة للسفر إلى الخارج”.

من جهته، أعرب نائب رئيس دورية المراقبة الجوية بمطار صنعاء أسعد الإرياني في تصريح للمسيرة عن أسفه في أن تقتصر مهام المطار على تسيير الرحلات الأممية في ظل حاجة ماسة لآلاف المرضى من شعبنا للرحلات العلاجية”، لافتا بالقول”لم نستقبل منذ إغلاق المطار في التاسع من أغسطس 2016 أي طائرة خاصة بالرحلات التجارية أو المدنية وأصبح المطار حصريا لطائرات الأمم المتحدة”.

واكد الإرياني جاهزية المطار لاستقبال مختلف الرحلات في أعلى درجاتها ووفقا للمعايير الدولية ولدينا الكوادر المؤهلة ضمن فريق المراقبة والطواقم العاملة.

إلى ذلك، ذكر المنسق العام للحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء عبدالرحمن الحوثي أنه تم الإعلان هذا الأسبوع عن المهام التنفيذية لخطة العمل التي ستنفذ في الشهر الجاري والمتمثلة في تصعيد الخروج بالمظاهرات عبر أحرار دول مجتمعات العالم.

وأكد الاستمرار في الحملة “حتى نضمن إيصال مظلوميتنا إلى العالم، ومن خطواتنا مقاطعة طيران دول تحالف الحرب وهناك تجاوب من أحرار العالم”.

قد يعجبك ايضا