verticalelllllan
verticalelllllan

بنيان تنظم اللقاء التشاوري الاول مع المبادرات الشبابية و المجتمعية بحجة

نظمت مؤسسة بنيان التنموية اللقاء التشاوري الأول مع المبادرات الشبابية و المجتمعية بمحافظة حجة .

و هدف اللقاء التشاوري إلى تعزيز الشراكة في مجال التنمية و الصمود المجتمعي و كذا مناقشة أعمال و أنشطة و برامج المبادرات بالمحافظة و المشاكل و الصعوبات التي تواجهها و كيفية معالجتها .

و في اللقاء أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية على أهمية اللقاء التشاوري لتعزيز و تطوير عمل المبادرات الشبابية المجتمعية لتقوم بتحديد احتياجات و أولويات المجتمع من المشاريع التنموية .

و أشار إلى أنه سيتم خلال اللقاء إشهار بيت المبادرات بمحافظة حجة الذي يعتبر حاضنة للشباب المبادر يضم مختلف المبادرات بالمحافظة ..لافتا إلى أنه سيتم من خلال بيت المبادرات التشبيك مع التجار و الداعمين بهدف تمويل تلك المبادرات و كذا مع السلطة المحلية التي ستقوم بدور الرقابة و الإشراف .

و نوه بأن المؤسسة تسعى إلى رفع قدرات شباب المبادرات في مجالات تدريبية مختلفة تساعدهم على تنفيذ أنشطتهم و أعمالهم على أكمل وجه ..لافتا إلى أن المؤسسة ساهمت في إقامة أكثر من 85 مبادرة مجتمعية بحجة و كذا تدريب 360شاب من أبناء المحافظة حول العمل الطوعي و تنفيذ المبادرات .

من جانبه أشار ضابط مشروع المبادرات بمؤسسة بنيان علي خمج إلى أهمية اللقاء التشاوري الذي تم خلاله إشهار بيت المبادرات الذي سيؤدي إلى تحسين و تطوير أعمال المبادرات الشبابية المجتمعية .

و أكد بأن بيت المبادرات يعتبر حاضنة مجتمعية يضم كل المبادرات بالمحافظة يتم من خلاله تقديم الخدمات و التسهيلات و كذا عقد الاجتماعات لاعضاء المبادرات ..مشيرا إلى أن دور المؤسسة يتمثل في الدعم و الاسناد لرفع القدرات و التشبيك مع المعنيين لتسهيل المعوقات و الصعوبات التي قد تواجه المبادرات .

هذا و قد تم خلال اللقاء التنسيق مع متطوعين لإطلاق مبادرة للحشد بالمال و الرجال للحضور و المشاركة الفاعلة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة و أتم التسليم .

و على هامش اللقاء تم اختتام دوري الشهيد خالد الهارب لكرة القدم بمديرية قفل شمر .

قد يعجبك ايضا