verticalelllllan
verticalelllllan

لهذا السبب.. كاتب عُماني يدعو لمقاطعة منتجات الإمارات

دعا الكاتب العُماني البارز عباس المسكري لمقاطعة أسواق الإمارات ومنتجاتها في عُمان أيضا، احتجاجا على سياستها في اليمن التي أدت لخراب ودمار واسع فضلا عن استخدام حكام الإمارات لثرواتهم في نشر الفتن بين الشعوب العربية، حسب قوله.

 

وشارك “المسكري” في وسم “#مقاطعه_اسواق_الامارات” الذي لقى رواجا واسعا، وكتب في تغريدة: ”المقاطعة لابد منها مدام أموالهم تذهب لقصف اليمن وإثارة الفتن في البلاد العربية والإسلامية”.

لهذا السبب.. كاتب عُماني يدعو لمقاطعة منتجات الإمارات

وحققت الحملة التي أطلقها نشطاء وصحفيون يمنيون انتشاراً واستجابة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، رداً على انتهاكات الإمارات في بلادهم.

وتأتي هذه الحملات العفوية ضمن محاولة اليمنيين اتخاذ خطوات شعبية لـ”معاقبة” الإمارات؛ احتجاجاً على الجرائم التي ارتكبتها في بلادهم، ودعمها للانفصاليين في جنوبي البلاد وقتلها لمئات الجنود من الجيش اليمني بغارات جوية.

وسبق أن أعلن صحفيون يمنيون ترك عملهم في وسائل إعلام إماراتية أو ممولة من أبوظبي، بسبب ما وصفوه بـ”الأجندات المشبوهة” للإمارات ضد بلادهم، وسلوكها الداعم للميليشيات الانقلابية، و”غدرها” باليمنيين.

وتشهد مدن يمنية عديدة وعواصم دول غربية مظاهرات غاضبة، تخللها حرق العَلم الإماراتي، ومطالب باعتبارها دولة احتلال لبلادهم وتسعى إلى تقسيمها إلى شمال وجنوب ودعا المتظاهرون الحكومة الشرعية بسرعة طرد القوات الإماراتية المشاركة ضمن التحالف العربي في بلادهم باعتبارها قوات احتلال.

قد يعجبك ايضا