verticalelllllan
verticalelllllan

‘النفط’ اليمنية تثمن جهود الوفد الوطني التي أثمرت عن وصول بعض السفن

أعلنت شركة النفط اليمنية إنهاء كافة مظاهر الأزمة التموينية الخانقة التي نتجت عن احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان ومرتزقتهم.

 

وثمنت الشركة في بيان “جهود الوفد الوطني المفاوض ووزارة الخارجية التي أثمرت عن وصول بعض السفن النفطية، التي احتجزها العدوان السعودي الأمريكي.

وأوضحت أنها قامت “بتوفير كميات كبيرة من مادة البنزين وإنزال كافة القواطر التي وصلت على التوالي والإشراف المباشر على توزيعها.

وبينت الشركة أن الأزمة التموينية الخانقة خلال الفترة السابقة التي تسبب بها العدوان ومرتزقته أثرت تأثيرا سلبيا على كافة القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين وكادت معها أن تتوقف تلك القطاعات عن خدماتهما تماما وما كان سينتج عن ذلك من حصول كارثة إنسانية هي الأسواء في التاريخ المعاصر، محيية صمود الشعب اليمني.

وأكدت الشركة أنها ستعمل على توفير كافة احتياجات السوق المحلية وأهم القطاعات الحيوية والعمل باستمرار على مكافحة تهريب المشتقات النفطية ورفع أية مظاهر للسوق السوداء بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختلفة.

وتعمد دول العدوان إلى تشديد الحصار الخناق على الشعب اليمني بحجز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة بالرغم من حصولها على تصاريح من قبل الأمم المتحدة، وهو ما يسبب أزمات تموينية ومتكررة تمتد آثارها إلى جميع الخدمات الأساسية والضرورية التي تلامس حياة المواطن اليمني.

وعلى الرغم من إعلان شركة النفط اليمنية انتهاء الأزمة الحالية إلا أنه من المتوقع تكرارها كما حدث في السابق حيث يواصل قرصنته البحرية واحتجاز على السفن الغذائية والدوائية والنفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا