verticalelllllan
verticalelllllan

التحالف يستهدف شحنة المساعدات الإنسانية بعد وصولها إلى الدريهمي

استهدف مدفعية مسلحي التحالف في جبهة الساحل الغربي، يوم الجمعة شحنة المساعدات الإنسانية التي دخلت إلى مدينة الدريهمي المحاصرة في محافظة الحديدة.

 

وأوضح مصدر محلي في الدريهمي  المحاصرة أن قذائف مدفعية تحالف العدوان تسببت في إحراق شحنة المساعدات الإنسانية التي دخلت مدينة الدريهمي يوم أمس الخميس، ملحقة بها أضرارا كبيرة.

 

وفي السياق ذاته استهدف مسلحي التحالف بعدد من قذائف المدفعية منازل المواطنين في المدينة، أدت إلى أضرار مادية جسيمة، ولم يبلغ بحدوث إصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة.

 

وكان مسلحي التحالف في جبهة الساحل الغربي، منعوا ناقلات المساعدات الإنسانية، التي ترافقها الأمم المتحدة، وتحتوي على متنها دقيق وسكر وأدوية من دخول المدينة المحاصرة وأطلقوا عليها النار أمام أعين مسؤولين من منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولية ومندوبون من الأمم المتحدة.

 

وبعد جهود قادتها الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية أفرجت قوى العدوان عن بعض الشاحنات ومنعت الأدوية وجانب من المساعدات، كما لم يسمحوا بدخول الطبيب المرافق للحملة.

 

وتقابل المنظمات الدولية المعنية حصار تحالف العدوان لمدينة الدريهمي المستمر من عام بالصمت، متجاهلة معاناة المواطنين فيها الذي توفي بعضهم جراء النقص الحاد للغذاء والدواء.

 

قد يعجبك ايضا