verticalelllllan
verticalelllllan

وارن: يجب ألا تكون لدى الولايات المتحدة قوات في الشرق الأوسط

دعت المرشحة الديمقراطية المحتملة في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة، السيناتورة إليزابيث وارن، إلى سحب قوات الولايات المتحدة من الشرق الأوسط كليا.

 

وقالت وارن أثناء مناظرة متلفزة بين المنافسين الديمقراطيين للترشح إلى الانتخابات، خلال مناقشتهم قرار الرئيس دونالد ترامب سحب القوات من سوريا: “أعتقد أنه يجب علينا الخروج من الشرق الوسط”، وتابعت: “حسب اعتقادي، يجب ألا تكون لدينا قوات في الشرق الأوسط”.

ويعد هذا موقفا غير مسبوق بالنسبة لوارن العاملة في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، على الرغم من أنها تؤيد منذ وقت طويل سحب العسكريين الأمريكيين من أفغانستان والعراق وسوريا.

وسرعان ما صرّحت أليكسيس كريغ، المتحدثة الرسمية باسم وارن، بأن السيناتورة التي تعد بين الديمقراطيين الأوفر حظا للفوز بالترشح عن حزبهم في الانتخابات المقبلة قصدت بهذا الكلام القوات المشاركة في العمليات القتالية وليس تلك المرابطة في الشرق الأوسط لأداء مهام غير قتالية.

وتابعت: “تعتقد [وارن] أنه يجب علينا وضع حد للحروب التي لا نهاية لها، وذلك يعني العمل على السحب المسؤول لقوات الولايات المتحدة من الأعمال القتالية في الشرق الأوسط واستخدام الدبلوماسية للتعاون مع الحلفاء والشركاء بغية إنهاء النزاعات والمعاناة في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا