verticalelllllan
verticalelllllan

قحيم يستعرض الترتيبات الأمنية الخاصة بعمل المنظمات الإنسانية في الحديدة

ناقش القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم  مع مدير الأمن والسلامة بالأمم المتحدة ديكي يوهانس والوفد المرافق له تنفيذ الإجراءات والترتيبات الأمنية حول المنظمات العاملة بالمحافظة التي تم الاتفاق عليها مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن أثناء زيارته الأخيرة للمحافظة.

وخلال اللقاء -الذي حضره جابر الرازجي مدير فرع الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية وعبدالإله الأهدل المدير التنفيذي لصندوق النظافة- أكد قحيم أهمية مباشرة تنفيذ الإجراءات والترتيبات الأمنية المتفق عليها مع وكيل الامين العام للأمم المتحدة حول المنظمات الدولية العاملة في المحافظة تحت إشراف الأجهزة الأمنية وأمن المنظمات بما يضمن سلامة وأمن المنظمات وموظفيها وعدم تقييد حركة المرور والمواطنين الساكنين جوار المنظمات وفتح الطرقات التي تم إغلاقها من قبل أمن المنظمات.

مؤكدا أن هناك بوادر حل لقضية محافظة الحديدة سلميا وتجنيب المحافظة الخراب والتدمير وبدأنا بفتح بعض الطرقات أمام حركة المرور والمواطنين .. مشددا على أن أمن وسلامة المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة وموظفيها هي مسؤولية الأجهزة الأمنية في المحافظة.

بدوره ثمن مدير الأمن والسلامة بالأمم المتحدة “ديكي يوهانس” دعم وتعاون قيادة المحافظة والاجهزة الامنية مع كافة منظمات الامم المتحدة العاملة أثناء قيامها بدورها الإغاثي الإنساني المتمثل في إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى النازحين والمتضررين جراء التحالف.

 

مؤكدا جاهزية أمن المنظمات الأممية للبدء في تنفيذ الترتيبات والتجهيزات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن الخاصة بالإجراءات الأمنية والسلامة حول المنظمات العاملة في المحافظة وحماية موظفيها.

قد يعجبك ايضا