verticalelllllan
verticalelllllan

مسؤول ملاحي يوجه اتهاما صريحا للأمم المتحدة

وجه مسؤول ملاحي رفيع، في حكومة الإنقاذ الوطني اتهاما صريحا لهيئة الأمم المتحدة، بتورطها في العقاب الجماعي المفروض من التحالف على اليمنيين، واستمرار الحصار وتشديد خناقه.

 

وقال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، اليمنية يحيى عباس شرف، إن : “ناقلات المشتقات النفطية المحتجزة لا تزال مرهونة بدول العدون، متى ما شاءت احتجزتها ومتى ما شاءت أطلقتها”.

 

شرف أضاف في تصريح صحافي قائلا: دول العدوان لا تعير أي اعتبار أو قيمة لتصاريح الأمم المتحدة”. في إشارة إلى استمرار التحالف في احتجاز 12 سفينة جرى تفتيشها والترخيص لها أمميا.

 

وحيال استمرار احتجاز التحالف السفن ومنعها من دخول ميناء الحديدة، قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر: “الأمم المتحدة شريك أساسي في العدوان ومتواطئة في حصار اليمن”.

 

ويواصل التحالف بقيادة السعودية والإمارات احتجاز سفن غذائية واخرى تحمل مشتقات نفطية منذ نحو شهرين، متسببا في أزمة تموين خانقة انعكست على جميع قطاعات الخدمات المتصلة بحياة الملايين.

 

ورغم التحذيرات والمناشدات من قطاعات حكومية ومدنية ومسيرات شعبية، إلا أن الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن لم تصدر عنهم أي إدانة لاحتجاز السفن أو ضغوط جادة للإفراج عنها، ما يظهرها متواطئة.

قد يعجبك ايضا