verticalelllllan
verticalelllllan

وقفة احتجاجية لأمهات المخفيين قسريا في سجون الإمارات بـ عدن

نفذت أمهات المختطفين وأمهات المخفيين قسراً، في السجون السرية التابعة لدولة الإمارات في عدن، وقفة احتجاجية صباح يوم أمس الإثنين أمام مكتب الصليب الأحمر.

وناشدت الأمهات إنقاذ حياة عشرات المخفيين قسراً، ومطالبات بسرعة الكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسراً في السجون السرية، والمُعتقلات المعروفة.

وقالت الأمهات في بيان الوقفة، إن العشرات من أبنائهن تعرضوا للإخفاء القسري منذ أكثر من ثلاثة أعوام ولا يُعلم مصيرهم حتى اليوم، مع توقفٍ كاملٍ للإجراءات القانونية.

 وأكد البيان، أن المعتقلين داخل سجن”بئر أحمد” والذين صدرت أوامر بالإفراج عن “18” لم يتم الافراج عنهم بينما ينتظر “8” آخرون استئناف محاكمتهم، وإكمال التحقيق مع بقيتهم بعد ان توقفت جراء الأحداث الجارية بالمحافظة.

وأشار بيان الأمهات، لمعاناة المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً تزداد يوماً بعد يوم دون النظر إلى قضيتهم الإنسانية العادلة.

 مؤكداً؛ أنهم مدنيون اعتقلوا من بيوتهم والأماكن العامة، وتعرضوا للتعذيب الشديد والضرب وسوء المعاملة وتردي أوضاعهم الصحية والمعيشية.

وشددت الأمهات في بيانهم، على جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية بأن يضطلعوا بدورهم تجاه قضية أبنائهن، وتحريك ملفاتهم مؤكدات أن أبنائهن المخفيين قسراً.

قد يعجبك ايضا