verticalelllllan
verticalelllllan

شاهد بالفيديو.. أطفال اليمن يدفعون ثمن الحصار السعودي

تقرير مصور لقناة العالم

افتعال الازمات اسلوب ينتهجه تحالف العدوان ومرتزقته للضغط على المدنيين، فالحصار المطبق على المدينة والتحكم في معيشة الناس، جعل المجاعة تنتشر بشكل كبير في اوساط السكان، وبالأخص شريحة الأطفال التي نالها النصيب الاكبر.

“خوله”، هذا الجسم النحيل الذي يصارع الموت، خير دليل على وحشية الحصار وموت الضمير الاممي، الذي يلتزم الصمت تجاه الكثير من هذه الحالات.

وقال اوسان العبسي وهو أخصائي تغدية بمستشفی الثورة العام:”حالة هذه الطفلة تفاقمت لعدم قدرة الأهل علی اسعاف هذه الحالة بالوقت المحدد بسبب الحصار المطبق علی الحديدة”.

شركه النفط اليمنية أكدت استمرار تحالف العدوان في قرصنة السفن النفطية الواصلة الى ميناء الحديدة واقتيادها الى مناطق مجهولة لفترات زمنية تتجاوز الشهرين رغم خضوعها لآلية التفتيش الاممية في جيبوتي، وحصولها على التراخيص اللازمة لرسوها في الميناء.

وقال مديرعام فرع شركة النفط بالحديدة:”العدوان يتعمد الامعان في حصار الشعب اليمني، كنا ننتظر السفينة منذ 45 يوماً.. الوضع حرج”.

محاولات عديده تسعى من خلالها قيادة المحافظة، الى التخفيف من اعباء الحصار المفروض على المدينة منذ اكثر من اربع سنوات، في الوقت الذي يسعى فيها العدوان الى خلق ازمات جديدة ترهق كاهل المواطن وتزيد من معاناته.

الجهود الدبلوماسية لوزرارة الخارجية اليمنية بالتعاون مع منظمات الامم المحدة للافراج عن الناقلات المتجزة يراها الكثير أنها غيركافية في ظل استمرار العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا