verticalelllllan
verticalelllllan

مصادر عسكرية: طيران بريطاني اسرائيلي تولى عمليات القصف على اليمن خلال اليومين الماضيين

وصل السعوديون والاماراتيون إلى حالة انهاك غير مسبوق في حربهما على اليمن، ما دفعهما إلى طلب النجدة والتدخل المباشر من الرعاة الحقيقيين في الحرب على اليمن.

 

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على معلومات حصرية تفيد بأن الجرائم التي أرتكبت خلال اليومين الماضيين في محافظات الحديدة وعمران والضالع نفذتها طائرات حربية إسرائيلية وبريطانية.

 

وكشفت مصادر عسكرية مطلعة في المحافظات الجنوبية لـ” وكالة الصحافة اليمنية” بأن إسرائيل وبريطانيا شاركتا بشكل فعلي لدعم تحالف العدوان على اليمن من خلال شن غارات جوية على محافظات الحديدة وعمران والضالع استشهد على اثرها عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.

 

وأضافت المصادر بأن الطائرات الحربية للكيان الصهيوني وبريطانيا انطلقت من القاعدة الجوية الملكية البريطانية في العاصمة البحرينية المنامة وتم تزويدها بالوقود جوياً عبر طائرات وقود أمريكية انطلقت من البوارج الأمريكية في البحر الأحمر وباب المندب.

 

وتعرضت منازل المدنيين في محافظات الضالع الحديدة وعمران  لعشرات الغارات الجوية خلال اليومين الماضيين نتج عنها مقتل أكثر من 26 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال.

 

وشهدت العاصمة الأثيوبية أديس أبابا في 16 يونيو الماضي لقاء بين محمد بن زايد ومبعوث رفيع المستوى لرئيس وزراء الكيان الصهيوني لبحث مشاركة إسرائيل في العدوان على اليمن بعد هزيمة الإمارات ومرتزقتها في جبهة الساحل الغربي. حسب ما أوردته قناة المنار اللبنانية.

 

وكان موقع “ليبرتي فايترز” الإخباري البريطاني، كشف في مايو 2017، بأن الإمارات قدمت مبلغ 5 مليار دولار للكيان الصهيوني للمشاركة في الحرب على محافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا