verticalelllllan
verticalelllllan

ضابط سعودي يطلق النار بداخل مبنى منفذ صرفيت بالمهرة

أطلق ضابط سعودي النار، يوم الإثنين، داخل مبنى جمارك صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان في مديرية حوف بالمهرة المحتلة.

وقالت مصادر محلية بأن ضابط سعودي أطلق النار بداخل مبنى جمارك منفذ صرفيت أثناء تناول الموظفين وجبة الغداء مما تسبب في حالة فزع وإرباك في أوساط الموظفين.

وأضافت المصادر بأن الموظف محسن رعفيت تمكن من التصدي للضابط السعودي عبر الدخول معه في عراك تمكن من خلاله إنقاذ زملائه الموظفين.

وأكدت المصادر بأن موظفي جمارك صرفيت أعلنوا عن تنفيذ إضراب عن العمل احتجاجاً على الانتهاك الصارخ الذي تعرضت له حرمت المؤسسة الحكومية ولوائحها وتعريض حياة الموظفين للخطر.

تأتي الحادثة في ظل تحركات واسعة من اهالي مديرية حوف لإخراج قوات الاحتلال السعودي من منفذ صرفيت والتي سبق أن أعلن الأهالي رفضها من خلال فعاليات أمام منفذ صرفيت وبيانات قبلية طالبت برحيل القوات السعودية من المنفذ كونها لا تحمل اي شرعية ولا مبرر لوجودها في المنفذ صرفيت في ظل وجود قوات الجيش والأمن.

وقال مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف في تغريده له بموقع “الفيسبوك” إن هذا الانتهاك يضاف الى الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال السعودي بمحافظة المهرة المحتلة.

وأكد بلحاف بأن أبناء مديرية حوف يجددون موقفهم الرافض لتواجد القوات السعودية بمنفذ صرفيت”.

وأوضح بلحاف أن “القوات السعودية المتواجدة في منفذ صرفيت تتمادي في انتهاكاتها”، محذرا من أنه “ان لم يتم وقف هذه الانتهاكات والممارسات عند حدها فسيصل بنا الامر الى اسوء مما نحن فيه”.

ودعا بلحاف “الجميع في محافظة المهرة للوقوف أمام هذا الخطر الذي يهدد استقرار وأمن مديرية حوف المحمية الطبيعية”

قد يعجبك ايضا