verticalelllllan
verticalelllllan

صعدة تخاطب المجتمع الدولي وتحرج صمته

خاطبت محافظة صعدة، يوم أمس الأحد، المجتمع الدولي وهيئاته وفي مقدمها الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية، وطالبته مغادرة صمته المعيب، ليس حيال جرائم حرب التحالف في صعدة، بل في الدريهمي.

 

وأدانت السلطة المحلية لصعدة في وقفة احتجاجية، بمركز المحافظة الأحد “الحصار الظالم والغاشم الذي تفرضه دول التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي على مدينة الدريهمي لأكثر من عام في ظل صمت وتواطؤ دولي وأممي مخزٍ”.

 

محافظ صعدة محمد جابر عوض، استنكر في الوقفة التي شارك فيها المجلس الإشرافي لأنصار الله “الصمت الدولي والأممي تجاه هذه الجريمة بوصفها انتهاكا واضحاً وصريحاً لحقوق الإنسان ولمواثيق الأمم المتحدة والقوانين الدولية الإنسانية”.

 

وطالب بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية، “المجتمع الدولي أن يكتفي من حالة الصمت المعيب تجاه هذه الجرائم” .. مؤكدا أن “الصمت الدولي والأممي هو ما يشجع هذه القوى الشيطانية لارتكاب مثل هذه الجرائم”. ويجعل جهاته متواطئة بارتكابها.

 

البيان، بارك العملية النوعية الأخيرة لسلاح الجو اليمني المسير على مصفاتي بقيق وخريص النفطيتين شرقي السعودية، واعتبرها “مصاديق لكلام السيد القائد في استهداف دول العدوان في الأماكن الحساسة طالما استمر عدوانهم على بلادنا وشعبه”.

 

وأكدت السلطة المحلية لمحافظة صعدة والمشاركون في الوقفة الاحتجاجية، في البيان الصادر عنها، “استمرار الوقوف بكل غال ونفيس مع الجيش واللجان الشعبية حتى الانتصار بإذن الله تعالى”. على التحالف السعودي الاماراتي وجميع قواه.

قد يعجبك ايضا