verticalelllllan
verticalelllllan

تدشين مخيم لمعاينة وجراحة 2300 مريض عيون مجانا

تستفيد أكثر من ألفي حالة من مرضى العيون الفقراء والمعسرين، من معاينة وفحوصات و300 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف أدوية مجانية، في مخيم طبي متخصص بالعاصمة صنعاء، يستمر خمسة أيام، حتى الخميس المقبل.

 

ذلك ما أعلنته جمعية النبراس الصحية لدى تدشينها مخيم النور الطبي الجراحي المجاني الـ 209 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، الذي تنظمه بالتعاون مع مؤسسة يمان الخيرية للتنمية البشرية في العاصمة صنعاء.

 

وفي افتتاح المخيم المقام بمركز بن خلدون الطبي في مديرية الصافية؛ اطلع وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الوزارة بالعاصمة الدكتور مطهر المروني تجهيزات المخيم وخدماته.

وكيل وزارة الصحة ثمن دور جمعية النبراس لإقامة مخيمات مجانية تستهدف شريحة واسعة من الفقراء.. آملا “تبني الجمعيات المعنية بالقطاع الصحي لمخيمات جراحية في مختلف التخصصات الطبية خاصة طب العيون”.

 

وأكد الوكيل جحاف “ارتفاع نسبة المصابين بالعمى في اليمن” .. وحرص وزارة الصحة على “تعزيز الشراكة مع جمعية نبراس والمنظمات والمؤسسات وتقديم التسهيلات لتنفيذ مشاريعها لما شأنه تخفيف معاناة الفقراء والنازحين”.

 

ووفقا للمدير التنفيذي لجمعية النبراس، الدكتور عبد الحق الأشول، فأن الخدمات ومخيمات طب وجراحة العيون للفقراء “تنفذ بإشراف وتنفيذ مختصين بطب وجراحة العيون في اليمن برئاسة الدكتور عبد المغني البراق”.

قد يعجبك ايضا