verticalelllllan
verticalelllllan

موظفو شركة النفط اليمنية يواصلون الاعتصام

نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها أمس، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء رفضا للحصار المفروض على الموانئ والمطارات اليمنية.

 

وخلال الوقفة التي تأتي امتداداً للاعتصام المفتوح الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية أمام مكتب الأمم المتحدة منذ 154 يوما، طالب رئيس اللجنة الاشرافية لمخيم الاعتصام محمد الأشرم، الأمم المتحدة القيام بواجبها في الضغط على تحالف العدوان بفك الحصار والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والغذائية والدوائية إلى ميناء الحديدة ورفع الحظر واستئناف الرحلات اليومية من وإلى مطار صنعاء الدولي.

فيما أكد بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها المدير التنفيذي للشركة ياسر الواحدي وعدد من قيادات الشركة، استمرار موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها في اعتصامهم المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة حتى يتم تلبية مطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة وتحييد شركة النفط ومرافقها من الاستهداف.

وحمل البيان الأمم المتحدة مسئولية الكارثة التي ستحل بالشعب اليمني نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وتأخير وصولها الى ميناء الحديدة.. مجددا مطالبة الأمم المتحدة برفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي، وفتح موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى أمام سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية.

وأدان البيان جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني واستهداف سجن الاسرى في ذمار، وما يحصل من تهجير لأبناء المحافظات الشمالية من عدن وعدد من المحافظات الجنوبية.

ودعا البيان أبناء المحافظات الجنوبية إلى التنبه لمشاريع الامارات والسعودية التمزيقية وتغليب مصلحة الوطن على كل المصالح الشخصية والمناطقية والحزبية.

قد يعجبك ايضا